هوية المدرب الجديد.. نكشف المميزات الـ5 التي ينتظرها الأهلي

الجمعة 30/أغسطس/2019 - 06:14 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواصل وفد النادي الأهلي المتواجد في أوروبا، مرحلة البحث عن المدير الفني الأجنبي الجديد الذي سيتولى مهمة قيادة الفريق، خلال الموسم الجديد، ويفرض جهاز الكرة بالنادي الأهلي، سياجًا من السرية حول هوية المدير الفني الجديد، وذلك رغم حالة الترقب من جانب الجماهير الحمراء.

يستعرض "موقع وان ثري" عدد من المعايير المنتظرة والتي تترقب جماهير الأهلي وجودها في المدرب المنتظر:
1-اسم شهير

وجود اسم شهير على رأس القيادة الفنية للنادي الأهلي، سوف يزيد من قيمة المارد الأحمر التسويقية مستقبلا، من خلال نشر اسم المدرب الجديد في وسائل الإعلام خارج مصر بشكل كبير، والإشارة إلى النادي الأهلي ممثل مصر، كما أن الأسم الشهير سوف يكون بمثابة القائد والقدوة لعدد من اللاعبين بالمستطيل الأخضر، ويجبرهم على أحترامه.

2-شخصية قوية

يحتاج النادي الأهلي إلى شخصية قوية، تجيد السيطرة على الأمور داخل الفريق، بالإضافة إلى سيطرته على نفسه خلال حديثه مع الإعلام، وايضا القدرة على احتواء اللاعبين الغاضبين من عدم المشاركة بصفة أساسية في ظل قائمة الأهلي القوية خلال الموسم الجديد.

3-خبرة في افريقيا

يحتاج النادي الأهلي، إلى مدير فني يمتلك خبرة في القارة الأفريقية ولديه تجارب سابقة مع أندية عربية، وذلك حتى يكون لديه خلفية قوية عن ظروف اللعب في أفريقيا وصعوبات السفر والملاعب والجماهير، خاصة في ظل أحلام الجماهير والإدارة بحصد اللقب الأفريقي في النسخة الحالية، بعد الغياب عن التتويج باللقب منذ عام 2013.

4-الدور النفسي

يعتبر الدور النفسي في غاية الأهمية للاعب المصري بصفة خاصة، واذا وجد اللاعب احتواء ودعم من المدير الفني له، سيساعده ذلك على تطوير مستواه الفني والبدني، وهناك عدد من اللاعبين ينقصهم ذلك بالوقت الحالي وعلى رأسهم مهاجم الأهلي الأساسي وليد أزارو.

5-قراءة الخصم

يبحث النادي الأهلي عن مدير فني يجيد قراءة الخصم، وتوقع سيناريو المباريات بشكل مميز، وذلك بعد الأخطاء التي وقع بها الفريق تحت قيادة المدرب السابق لاسارتي، الذي خسر من منافس واحد 3 مرات في موسم واحد، كما ارتكب بعض الأخطاء في مواجهات الأهلي الأفريقية بسبب عدم قراءة الخصم بشكل جيد، ولذلك يحتاج الأهلي إلى مدير فني يجيد القيام بهذا الدور وتوقع أوراق المنافس.