4 أسباب تؤيد "فكرة" الإطاحة بنجم الأهلي الأول!

الخميس 29/أغسطس/2019 - 09:42 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يعتبر التونسي علي معلول هو نجم الموسم الأول في النادي الأهلي، حيث تمكن من تسجيل 10 أهداف وصناعة 9 وذلك خلال مشاركته مع القلعة الحمراء في 35 مباراة على مدار الموسم، كما يحظى اللاعب بشعبية كبيرة بين الجماهير الحمراء.
وجاء تعثر مفاوضات رحيل الثلاثي الأجنبي بالنادي الأهلي، وليد أزارو وجونيور أجاي وجيرالدو كوستا، ليفتح الباب أمام التفكير في عرض علي معلول للبيع بالفترة المقبلة، من أجل سد ثغرة النادي الأهلي في مركز رأس الحربة الصريح.

يستعرض "موقع وان ثري" عدد من الأسباب التي قد يستعين بها جهاز الكرة بالنادي الأهلي لفتح الباب أمام رحيل النجم التونسي:

1-ضعف العروض المادية للثلاثي:

يفكر الأهلي في التعاقد مع رأس حربة مميز بالفترة المقبلة، ولكن هناك أزمة بسبب ضعف العروض المحلية للثلاثي أزارو وأجاي وجيرالدو، وهو ما قد يجبر الأهلي على استمرارهم خلال الفترة المقبلة، على أمل تحسن مستواهم الفني والتهديفي بشكل يسمح بوصول عروض قوية لضمهم.

في حين كان يرغب أهلي جدة السعودي في ضم علي معلول مقابل 4 ملايين و500 ألف دولار، ولكن تمسك الأهلي خلال الساعات الماضية، وقرر استمراره بين صفوف الفريق.

2-قيد حسين السيد

استعان النادي الأهلي بخدمات حسين السيد في قائمته وقرر قيده، وذلك من أجل إيقاف مفاوضات الزمالك مع اللاعب، ليقرر النادي الأهلي قيده ضمن قائمته وذلك بعد انتهاء إعارة اللاعب مع الاتفاق السعودي والتي كان يشارك خلالها بصفة أساسية.

3-طفرة عددية بمركز الظهير الأيسر

يمتلك النادي الأهلي طفرة عددية في مركز الظهير الأيسر، بوجود كلا من "محمود وحيد وأيمن أشرف وحسين السيد" وهو ما يفتح الباب أمام امكانية التفريط في معلول من أجل فتح الباب أمام التعاقد مع محترف جديد في مركز رأس الحربة.

4-اقتربه من الـ30 عامًا

يدرك جهاز الكرة بالنادي الأهلي، صعوبة تسويق علي معلول في المستقبل، خاصة أنه اقترب من الـ30 عامًا، مما قد يحرم النادي الأهلي ذلك من تحقيق استفاده مادية من بيعه، كما حدث ذلك مع بعض اللاعبين في السنوات الماضية، وعلى رأسهم الجابوني ماليك إيفونا.