4 صدامات نارية تهدد الدوري المصري في الموسم الجديد

الخميس 29/أغسطس/2019 - 05:28 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
هناك العديد من الملفات الهامة تهدد انطلاق مسابقة الدوري الممتاز، خلال المرحلة القادمة، في ظل وجود حالة من الثورة أو الاحتقان داخل الكرة المصرية، في العديد من الأمور الهامة.

يستعرض "موقع وان ثري" عدد من الملفات التي تهدد انطلاق مسابقة الدوري:

1-تراشق الزمالك مع لجنة الحكام

شن رئيس نادي الزمالك هجومًا عنيفًا ضد رئيس لجنة الحكام الجديد جمال الغندور، وقام بتهديده وتوجيه له العديد من الألفاظ الخارجة عن النص على الهواء، كما تمسك بالاستعانة بطاقم حكام أجنبي، في حالة استمراره رئيسًا للجنة الحكام.

وقد يتسبب أي خطأ بالمرحلة القادمة ضد الزمالك في المباريات المتبقية في كأس مصر، بحالة من الغضب العارم الذي يهدد انطلاق الموسم المحلي الجديد، وذلك رغم تلميحات عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة بمحاولة تطبيق تقنية الفيديو خلال الشهور القليلة المقبلة، من أجل تقليل الأخطاء المؤثرة في المباريات.

2-صدام الأهلي والجنايني

يوجه النادي الأهلي انتقادات مستمرة لعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة لاتحاد الكرة، وجاءت الأخطاء الكبيرة والمكلفة التي ارتكبها الحكم جهاد جريشة في لقاء الأهلي وبيراميدز، لتزيد من مخاوف النادي الأهلي، بسبب انتماء عمرو الجنايني حيث وصفه عدلي القيعي مستشار لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي بأنه "دائم مكايدة جماهير الأهلي".

وقد يهدد الأهلي بالتصعيد وعدم استكمال المسابقة في حالة تكرار الأخطاء الكارثية خلال المواجهات الأولى من مسابقة الدوري، وظهر ذلك بشكل واضح بعد أن طالب الأهلي بسرعة تطبيق تقنية الفيديو من أجل ايجاد حل لأخطاء التحكيم وذلك بعد الهزيمة من بيراميدز في كأس مصر.

3-ملامح التأجيلات تظهر مبكرًا

رغم تحديد يوم 18 سبتمبر لخوض لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك، ولكن من الصعب اقامة اللقاء في هذا الموعد وذلك بسبب ارتباطات الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، كما هناك اعتراضات مبكرة من جانب النادي الأهلي بسبب موعد المباراة.

4-أزمة قرار إلغاء الهبوط

أصبح شكل الدوري في الموسم الجديد غامضًا بعد قرار لجنة التسوية والتحكيم بإلغاء الهبوط في الموسم الماضي (2018 – 2019).

قرار إعادة أندية الداخلية وبتروجيت والنجوم وضع اتحاد الكرة في مأزق حيث سيصبح عدد الفريق المشاركة 21 فريقًا في الموسم الجديد بعد صعود الثلاثي طنطا وأسوان وإف سي مصر.

ورغم محاولات اللجنة المؤقتة بعدم تطبيق القرار، ولكن هناك تمسك من مجالس إدارات أندية النجوم والداخلية وبتروجيت بالعودة للدوري بعد قرار المحكمة، ويؤكد محمد الطويلة رئيس نادي النجوم "الحكم غير قابل للنقض ويجب تطبيقه فورًا".