4 أسباب تجعل مصطفى محمد "الحل السحري" لأزمة هجوم الزمالك ومنتخب مصر

الثلاثاء 27/أغسطس/2019 - 04:44 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
استطاع مصطفى محمد، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تثبيت اقدامه مع الفريق بعد مباراتي ديكاداها بطل الصومال، وتسجيله 3 أهداف، جعلته ينال إشادة الصربي ميتشو المدير الفني للفارس الأبيض.

تألق وإجادة مصطفي محمد، ونجاحه في الحفاظ على أدائه وفورمته الفنية والبدنية، تجعله الحل السحري لأزمة هجوم القلعة البيضاء ومنتخب مصر خلال المرحلة المقبلة.

"وان ثري" تستعرض أبرز الأسباب التي تجعل مصطفى محمد مستقبل هجوم الزمالك والكرة المصرية.

السن والخبرات

رغم صغر سن مصطفى محمد، الا انه خلال السنوات الماضية، في ظل اعارته من القلعة البيضاء لكلا من طنطا وطلائع الجيش، نجاح في اكتساب خبرات كبيرة بسبب مشاركته الدائمة والمستمرة في المباريات، وهو ما جعل رصيده من المباريات المحلية جيد مقارنه بزملائه.
الخبرات التي اكتسبها مصطفى محمد، مع انديه طنطا وطلائع الجيش، جعلته يتواجد مع المنتخب الاوليمبي وينضم لمنتخب مصر قبل بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة

الفعالية والجرأة الهجومية

يمتاز مصطفى محمد بالفعالية والجراءة الهجومية على مرمى المنافسين، وانهاء الهجمات بشكل مميز للغاية، وهو ما جعل المعدلات التهديفية له جيدة،، خاصة وانه يتواجد بشكل دائم في منطقة الجزاء ويجيد اللعب بالراس والقدم، بخلاف التحركات المميزة له والتواجد في الأماكن التي تسمح له بالتهديف وهز شباك المنافسين بكل سهولة.

البنية الجسمية

يمتاز مصطفى محمد بالبنية الجسمية القوية، وهو ما يجعله ينتصر في الالتحامات الفردية له مع المدافعين، وهو ما يجعله محطة مميزة لزملائه بالفريق.

ومن أهم المواصفات التي يمتاز بها مصطفى محمد، بانه مهاجم شرس ويجيد الضغط بقوة على المدافعين، وهو ما يجعلهم يرتكبون العديد من الأخطاء الدفاعية

الأفضل على الساحة

يعتبر مصطفى محمد، المهاجم الابرز على الساحة المحلية خلال المرحلة الحالية، متفوقا على عدد من المهاجمين أصحاب الخبرة وهو الأمر الذى من شأنه أن يمهد له الطريق الى قيادة هجوم الكرة المصرية خلال المرحلة المقبلة، خاصة وان من نوعية اللاعبين الذين يمتازون بتطوير ادائهم ومستواهم بشكل مميز، وهو الامر الذى من شأنه أن يمنحه رايه قيادة هجوم الكرة المصرية