4 كوارث في ملف المدرب الجديد لمنتخب مصر

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 04:00 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كوارث عديدة ترتكب حتى هذه اللحظة بشأن الترشيحات الدائرة في ملف المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، لخلافة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني السابق، وذلك بعد رحيله عن تدريب منتخب مصر، بعد الخروج من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية.

يستعرض "موقع وان ثري" أبرز الأخطاء التي ترتكب في ملف الجهاز الفني المنتظر الإعلان عنه خلال الساعات المقبلة:

1-الإعلان عن الجهاز المعاون قبل اختيار المدير الفني

شهدت الساعات الماضية، الإعلان عن العديد من الأسماء للتواجد في منصب المدرب العام مثل عبد الظاهر السقا وطارق مصطفى وأحمد حسام ميدو ومحمد شوقي وغيرهم من الأسماء الأخرى، والغريب والعجيب هو أن يتم الإعلان عن بعض المناصب دون وجود المدير الفني الذي من المفترض أن يتحكم هو في الاختيارات ويقوم بتشكيل جهازه المعاون الذي سيتعامل معه!.

2-دخول أسماء غريبة ضمن الترشيحات

هناك تأكيدات بشأن اقتراب بعض الأسماء من حجز بعض الأماكن المؤثرة في الجهاز الفني الجديد، مثل عصام الحضري الذي يحاول البعض فرضه على المنتخب وذلك رغم افتقاده لخبرة التدريب، وايضا أحمد حسن الذي لم ينحج مع الجهاز الفني الأسبق بقيادة شوقي غريب عندما تواجد في منصب مدير المنتخب، فلماذا سيحصل على فرصة جديدة؟!.

3-ترشيح حسن شحاته رغم ابتعاده عن التدريب لسنوات

من ضمن السلبيات ايضا ترشيح حسن شحاته ووجود أنباء بقوة بشأن تصدره للترشيحات، وذلك رغم ابتعاده عن مجال التدريب منذ سنوات طويلة سواء مع المنتخب أو الأندية المختلفة، كما أن الجيل الحالي للكرة المصرية، يختلف عن الجيل الذهبي الذي كان تحت قيادته.

4-الجانب البدني

رغم وجود اتجاه داخل منظومة الكرة المصرية، بالتعاقد مع جهاز فني أجنبي، ولكن جزئية الأحمال البدنية، يحتاج منتخب مصر خلالها إلى مخطط أحمال بدني أجنبي، فهناك فوارق كبيرة في العوامل البدنية ظهرت بشكل واضح في الفترة الماضية، بين منتخب مصر وربما أغلبية المنتخبات الكبرى في القارة الأفريقية، وذلك يحتاج لحلول ونصائح للاعبين بكيفية توفير المخزون البدني وتوزيعه خلال الـ90 دقيقة، من خلال وجود خبير أجنبي كما يفعل الأهلي والزمالك.