4 أسباب تؤجل قرار الأهلي الناري في صفقة كهربا

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 10:04 م
كتب: محمد فاروق
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت الساعات الماضية، حصول محمود عبد المنعم كهربا، لاعب نادي أفيس البرتغالي، ونادي الزمالك السابق، على بطاقة دولية مؤقتة من الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا" تتيح له المشاركة مع ناديه الجديد في مباريات الدوري البرتغالي.

وعلى مدار الأسابيع الماضية ارتبط اسم كهربا بالانضمام للقلعة الحمراء، بعد رحيله عن الزمالك، وحاليا تجدد الموضوع بقوة بعد حصوله على البطاقة المؤقتة.

وفى ظل ما يتردد عن اقتراب كهربا من العودة للأهلى خلال الصيف الحالي أو الانتقالات الشتوية، هناك بعض الأمور التى تهدد اتمام الصفقة، وتؤجل اتخاذ محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلى القرار النهائي بخصوص اللاعب.

"وان ثرى" تستعرض أبرز الأسباب التى تؤجل القرار الناري لرئيس الأهلى بحسم الصفقة.
الايقاف
ترى إدارة النادي الأهلي، بانه من الافضل التراوي واتخاذ قرار التعاقد مع اللاعب كهربا انتظار لم سوف تسفر عنه تحركات الزمالك، والقرار النهائى من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بشأن العقوبات المحتملة على اللاعب بحجة الهروب من ناديه في ظل ارتباط مع عقد.

وتري الادارة الاهلاوية، بانه من الافضل ان توقع العقوبة على اللاعب وهو ما ناديه البرتغالي خوفا من عودته للأهلي وان يتم ايقافه، وهو ما سيكون بمثابة انتصار لرئيس الزمالك.

التجنيد
تدرس ادارة النادي الأهلي، بكل عناية الموقف القانوني والخاص باللاعب كهربا من التجنيد، في ظل تهديدات رئيس الزمالك المتكررة بان اللاعب في حالة عودته الى مصر سوف يتم تجنيده على الفور، وهو ما سوف يكون ضاربة قاضية للإدارة الاهلاوية.

العقوبة المالية

تنتظر ادارة الأهلى، حجم العقوبة المالية التى سوف توقع على كهربا من "فيفا" في حالة ادانته بالهروب من القلعة البيضاء، خاصة وان النادى البرتغالي لن يوافق على رحيل اللاعب حتى من خلال الشرط الجزائى الا بعد تعويضه ماديا، خاصة وانه تنتظره عقوبات من "فيفا"

التشهير

تدرك ادارة الاهلى، بان اللاعب كهربا بمجرد ارتدائه الفانلة الحمراء، سوف يتعرض لحملات من التشهير من قبل رئيس الزمالك من أجل الانتقام منه، خاصة وان انضمام اللاعب للاحمر سوف تكون صفعة مدوية له.