5 مواصفات لمدرب الأهلي الجديد

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 06:23 م
كتب: محمد فاروق
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لا تزال ادارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بالتنسيق مع لجنة التخطيط بالنادي، تعمل على قدم وساق من أجل التعاقد مع مدير فني أجنبي، لتولى القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال الموسم الجديد 2019 – 2020، بعد الإطاحة بالاوروجوزياني مارتن لاسارتي، عقب الخسارة من بيراميدز في بطولة كاس مصر بهدف دون رد وتوديع البطولة من دور ال 16.

وتضع ادارة النادي الأهلي مجموعة من المواصفات في المدير الفني الأجنبي، الذى سيقود الفريق خلال المرحلة المقبلة.

"وان ثرى" تستعرض أبرز المواصفات التى وضعتها ادارة القلعة الحمراء في المدير الفني الجديد.

السيرة الذاتية

تسعي ادارة النادي الأهلي التعاقد مع مدير فني أجنبي يمتلك سيرة ذاتية قوية، وحقق بطولات والقاب خلال مشواره التدريبي، وأن يكون من المدربين الفرز الأول والابتعاد عن المدربين المغمورين بعد فشل تجربة الفرنسي باتريس كارتيرون والاوروجويانى مارتن لاسارتي.

الخبرة الأفريقية

تضع ادارة القلعة الحمراء في اولوياتها بخصوص الخواجة الجديد، ان يمتلك خبرة العمل في المنطقة العربية والأفريقية، وقد سبق له قيادة أندية أو منتخبات أفريقية، وذلك من أجل التأقلم والانسجام السريع وأن تكون له دراية بالكرة الافريقية وطبيعتها، حتى لا يتم تكرر تجربة الاوروجويانى مارتن لاسارتي.

الشخصية القوية

تسعي إدارة النادي الأهلي، للتعاقد مع مدير فني أجنبي يتمتع بالشخصية القوية من أجل السيطرة على الفريق في ظل وجود عدد كبير من النجوم، والتي تحتاج لمدير فنى يمتاز بالجدية وفرض الانضباط والالتزام على اللاعبين.

الكرة الهجومية

ترغب اداراة الأهلى، في أن يكون الفكر التدريبي للمدير الفني الجديد، يمتاز بالفكر الهجومي والكرة الممتعة لعودة الهيبة المفقودة للقلعة الحمراء والتى أختفت في وجود كلا من باتريس كارتيرون ومارتن لاسارتي.

الطلبات المادية

تسعي ادارة الأهلي أن تكون الطلبات المادية للمدير الفنى الجديد معقولة وعدم دفع مقابل مادي كبير، حتي لا توجه المزيد من الاتهامات لمجلس الادارة بصرف الملايين وعدم تحقيق الهدف المنشود.

وخلال الساعات الماضية ظهر تم طرح أكثر من اسم امثال الارجنتينى رامون دياز، البرتغالي فيريرا، التونسي نبيل معلول، والسويسرى كريستيان جروس المدير الفني الأسبق للزمالك وغيرهم من الأسماء،.