بعد إقالته.. كشف حساب مارتن لاسارتى مع الأهلي خلال 8 شهور

الأحد 18/أغسطس/2019 - 05:24 م
كتب: محمد فاروق
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلنت ادارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، منذ قليل توجيه الشكر للخواجة الاوروجويانى مارتن لاسارتي، واقالته من منصبه، وتعيين محمد يوسف مدير فني مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الايام المقبلة.
"وان ثرى" تستعرض مشوار مارتن لاسارتى مع الأهلي والذي بدأ في يناير 2018.

قاد الخواجة الاوروجويانى المارد الأحمر، في 31 مباراة في بطولة الدوري العام وكاس مصر ودوري ابطال افريقيا، فاز في 22 مباراة، وخسر 6، وتعادل في ثلاث مرات.

خسائر لاسارتي الـ6 جاءت بواقع 3 مباريات أمام بيراميدز (مباراتين في الدوري ومباراة في الكأس)، فيما كانت الخسارة الرابعة بمثابة هزيمة فاضحة، عندما خسر أمام صن داوانز في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 بخماسية نظيفة، وهزيمتين أمام فيتا كلوب وسيمبا التنزاني.

محليا

خاض لاسارتي مع فريق النادي الأهلي 23 مباراة في البطولات المحلية، بواقع 22 في بطولة الدوري، ومباراة وحيدة أمام بيراميدز في كأس مصر، حقق الفريق الفوز في 18 مباراة، وخسر في 3، وتعادل مرتين أمام الزمالك سلبيًا، والإسماعيلي 1-1.

افريقيا

قاد الاوروجويانى الاحمر في 9 مباريات، 8 مباريات في النسخة السابقة، ومباراة وحيدة في النسخة الحالية أمام إطلع برة في ذهاب الدور التهميدي.

فاز الأهلي في 5 مباريات على ملعبه، فيما تعادل في واحدة أمام شبيبة الساورة الجزائري بدور المجموعات من النسخة السابقة، وخسر 3 مباريات أمام فيتا كلوب وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي.