نكشف 6 أسباب وراء خسارة الأهلي كالعادة أمام بيراميدز

السبت 17/أغسطس/2019 - 10:31 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اطاح فريق بيراميدز بالنادي الأهلي، من دور الـ16 ببطولة كأس مصر، لتكون هذه الهزيمة هي الثالثة للمارد الأحمر من نفس المنافس في موسم واحد، عوامل كثيرة وراء هزيمة الاهلي من بيراميدز سوف يستعرضها موقع "وان ثري" على النحو التالي:
1-قوة بيراميدز الدفاعية

يمتلك فريق بيراميدز صلابة دفاعية قوية في صفوفه، نتحدث عن أسماء بحجم "رجب بكار وعلي جبر وأحمد أيمن منصور بالإضافة إلى محمد فتحي ورجب نبيل دونجا" جميع هذه العناصر تمتلك قوة دفاعية كبيرة للغاية جعلت النادي الأهلي يظهر عاجزاً في الناحية الهجومية.

2-سرعات وخبرة عناصر بيراميدز هجوميا

رغم الهجمات النادرة لفريق بيراميدز، ولكن يمتلك الفريق لعناصر تتميز بالسرعة مثل إيريك تراوري وعبده لومالا، بالإضافة إلى خبرة الثنائي عبد الله السعيد وأحمد علي.

3-تراجع المستوى الفني لمفاتيح لعب الأهلي

ظهرت مفاتيح لعب الأهلي، عاجزة أمام ايجاد أي حلول لهز شباك بيراميدز، حيث لم يظهر رمضان صبحي بالمستوى الفني المنتظر، وافتقد الكرة في العديد من الهجمات بشكل غريب، كما لم يقدم التونسي علي معلول المستوى المنتظر منه، في حين ظهر الثنائي حسين الشحات وصالح جمعة بأداء ضعيف للغاية.

4-أزارو يفسد فرص الأهلي

مازال النحس يطارد المغربي وليد أزارو، حيث يعاني من تراجع كبير في المستوى الفني والتهديفي، واهدار للفرص السهلة أمام المرمى بغرابة شديدة وبدون تركيز، ليدفع الأهلي ثمن ذلك في النهاية.

5-الضغط العصبي

عانى الأهلي من ضغط عصبي شديد، خلال المباراة خوفاً من الخسارة الرابعة على التوالي من نفس المنافس، في حين خاض فريق بيراميدز المواجهة بدون ضغط نفسي وعصبي، ليقدم عناصره مستوى فني متميز.

6-ثغرة السولية في المباريات الكبرى

يعاني النادي الأهلي، من ثغرة في خط الوسط، وتحديدا في الأمور الدفاعية، حيث لا يجيد عمرو السولية القيام بالواجبات الدفاعية، ودائما ما ينكشف في المباريات الكبيرة، ليصبح السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم يستغل لاسارتي صفقة المالي أليو ديانج؟.