رغم البداية القوية| 4 عوامل تهدد الأهلي بالإقصاء من دوري أبطال أفريقيا

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 01:36 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بداية رائعة للنادي الأهلي، في افتتاح دوري أبطال أفريقيا بالفوز برباعية نظيفة على أطلع برة، في مباراة من طرف واحد، شهدت تحقيق المارد الأحمر للعديد من المكاسب الفنية، وتألق العديد من العناصر في المواجهة.
ورغم البداية القوية للنادي الأهلي، في البطولة الافريقية، ولكن هناك بعض العقبات التي ستكون عقبة أمام تحقيق المارد الأحمر للقب الأفريقي، سوف يسلط موقع "وان ثري" الضوء عليها حتى يبذل جهاز الكرة أكثر ما لديه لتجنب ذلك في المرحلة المقبلة:

1-الحكام والتربيطات داخل الاتحاد الأفريقي:

هناك فساد متعمد داخل الاتحاد الأفريقي، بدليل ما حدث في نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الأخيرة بين الوداد المغربي والترجي التونسي، سواء في أحداث المباراة، أو بعد تصريحات سعيد الناصري رئيس الوداد المغربي، والتي كشف خلالها عن تصريحات أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، والتي وعده خلالها بمجاملته بتحقيق اللقب خلال النسخة الحالية.

وقد يتعرض المارد الأحمر لظلم تحكيمي كبير في النسخة الحالية، في ظل سيطرة العديد من القيادات سواء في المغرب أو تونس على الاتحاد الأفريقي، في حين تراجع الدور المصري بشكل كبير، حيث تعرض الأهلي لظلم من بكاري جاساما في الإياب الأفريقي على ملعب برج العرب في مواجهة صن داونز، وسط حضور 70 ألف مشجع أهلاوي.

2-الإصابات مؤثرة:

من العوامل التي قد تؤثر على النادي الأهلي خلال مسيرته الأفريقية ايضا، تعرض عدد من الهامة والأساسية بصفوفه لأي إصابة، وتحديدا هذا الرباعي "محمد الشناوي وعلي معلول ورمضان صبحي ووليد أزارو" حيث يفتقد الأهلي البديل المناسب لهذه العناصر.

3-المباريات الخارجية:

تأثر النادي الأهلي، من تراجع النتائج خلال مبارياته الخارجية تحت قيادة لاسارتي، في النسخة الماضية، وكان ذلك أحد أهم أسباب خسارة الفريق للقب الأفريقي، بعد الهزيمة من صن داونز في لقاء الإياب بخماسية نظيفة، بالإضافة إلى تعثر جميع النتائج الخارجية للفريق.

ويأمل الأهلي في تخلص لاسارتي من هذه السلبية الكبيرة، خلال النسخة الحالية من أجل المنافسة بمنتهى القوة على لقب دوري أبطال أفريقيا، وأن يكون المدير الفني استفاد من الدورس التي اكتسب منها خبرات كبيرة في النسخ السابقة.

4-تلاحم المباريات

من ضمن الأسباب التي أثرت على المارد الأحمر في النسخة الماضية بدوري أبطال أفريقيا، تلاحم المباريات المحلية والأفريقية بشكل كبير، ولذلك يحتاج الأهلي لاستغلال قائمته القوية في الموسم الحالي، لتخفيف الضغط والإجهاد على العناصر الأساسية.