فيديو| بيراميدز يحسن ضيافة إيتوال الكونغولي برباعية وهدية في الوقت القاتل

السبت 10/أغسطس/2019 - 09:59 م
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق فريق بيراميدز فوزًا كبيرًا على منافسه إيتوال دو كونغو، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في ذهاب دور الـ16 للكونفدرالية الأفريقية.

وانتهى الشوط الأول بثلاثية نظيفة، أحرزهم جون أنطوي وإيرك تراوري، قبل أن يحرز أحمد علي، الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، بينما أحرز هدف الضيوف الوحيد من خطأ دفاعي في الدقيقة 89.

بدأ بيراميدز اللقاء بسيطرة تامة وبضغط شديد على دفاعات الفريق الكونغولي، لكنه لم يتمكن من هز شباكه رغم الوصول إلى مناطق الخطورة، وإهداره فرصًا سهلًا.

وأهدر عبدالله السعيد، كرة خطيرة في الدقيقة الثالثة، عندما سدد من داخل منطقة الجزاء لكن المدافع وضع قدمه في اللحظة الأخيرة ليمسك الحارس بالكرة، وبعدها بثوان أهدر إيرك تراوي فرصة هدف محقق أمام المرمى بعد تلقيه تمريرة من زميله لكنه لم يتمكن من التعامل مع الكرة لتمر بسلام على دفاعات إيتوال.

وفي الدقيقة الـ10 أهدر إيرك تراوري، انفرادًا بحارس الفريق الكونغولي، بعدما سدد في جسده، لترتد الكرة من يد الحارس إلى إسلام عيسى، الذي فشل هو الآخر في إسكانها الشباك.

واستمر إهدار بيراميدز للفرص بتفريط جون أنطوي، هو الآخر في انفراد وفرصة محققة بعد تلقيه تمريرة من عبدالله السعيد، ليفشل في السيطرة على الكرة ويسدد في النهاية في يد الحارس.

وفي الدقيقة 19 افتتح جون أنطوي، أهداف بيراميدز بتسديدة رأسية أسكنها الشباك الكونغولية، بعد عرضية من عبدالله السعيد، قبل أن يضاعف تراوري النتيجة لبيراميدز، بإحرازه هدفًا من انفراد تام بالحارس بعد تعاون مع إسلام عيسى في الدقيقة 22.

وكاد إسلام عيسى أن يحرز الهدف الثالث من رأسية عندما واجه المرمى، لكنه سدد كرة سهلة في يد الحارس.

ومن رأسية جديدة أحرز أنطوي، هدفه الثاني في اللقاء والثالث لفريقه في الدقيقة الـ33 من عمر اللقاء، وذلك بعد تلقيه عرضية متقنة من رجب بكار، الظهير الأيمن.

وتراجع أداء بيراميدز، مع بداية الشوط الثاني، وسط تداول للكرة في وسط الملعب، لكن عبدالله السعيد، كاد يحرز الهدف الرابع لفريقه لكنه أهدر انفرادًا سهلًا في الدقيقة 46 من عمر اللقاء.

وفاجأ الضيوف فريق بيراميدز بإحراز هدف في الدقيقة 89، من خطأ دفاعي للاعب إبراهيم عادل، الذي مرر للخلف للاعب المنافس، لينفرد بأحمد الشناوي، ويسكن الكرة الشباك.

وفي الدقيقة 93 حصل الوافد الجديد أحمد علي، على ركلة جزاء ليتقدم ويسدد بنفسه ويسكنها الشباك، ويرفع تقدم بيراميدز إلى أربعة أهداف مقابل هدف، ينتهي بهم اللقاء.