الشوط الأول| أنطوي وتراوري يمنحان بيراميدز التقدم بثلاثية أمام بطل الكونغو

السبت 10/أغسطس/2019 - 08:45 م
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انتهى الشوط الأول من لقاء بيراميدز وإيتوال دو كونغو، بذهاب دور الـ16 للكونفدرالية الأفريقية بتقدم الفريق المصري بثلاثية نظيفة، وسط سيطرة تامة من بيراميدز، ومحاولات على استحياء من الضيوف.

بدأ بيراميدز اللقاء بسيطرة تامة وبضغط شديد على دفاعات الفريق الكونغولي، لكنه لم يتمكن من هز شباكه رغم الوصول إلى مناطق الخطورة.

وأهدر عبدالله السعيد، كرة خطيرة في الدقيقة الثالثة، عندما سدد من داخل منطقة الجزاء لكن المدافع وضع قدمه في اللحظة الأخيرة ليمسك الحارس بالكرة.

وبعدها بثوان أهدر إيرك تراوي فرصة هدف محقق أمام المرمى بعد تلقيه تمريرة من زميله لكنه لم يتمكن من التعامل مع الكرة لتمر بسلام على دفاعات إيتوال.

وفي الدقيقة الـ10 أهدر إيرك تراوري، انفرادًا بحارس الفريق الكونغولي، بعدما سدد في جسده، لترتد الكرة من يد الحارس إلى إسلام عيسى، الذي فشل هو الآخر في إسكانها الشباك.

واستمر إهدار بيراميدز للفرص بتفريط جون أنطوي، هو الآخر في انفراد وفرصة محققة بعد تلقيه تمريرة من عبدالله السعيد، ليفشل في السيطرة على الكرة ويسدد في النهاية في يد الحارس.

وفي الدقيقة 19 افتتح جون أنطوي، أهداف بيراميدز بتسديدة رأسية أسكنها الشباك الكونغولية، بعد عرضية من عبدالله السعيد، قبل أن يضاعف تراوري النتيجة لبيراميدز، بإحرازه هدفًا من انفراد تام بالحارس بعد تعاون مع إسلام عيسى في الدقيقة 22.

وكاد إسلام عيسى أن يحرز الهدف الثالث من رأسية عندما واجه المرمى، لكنه سدد كرة سهلة في يد الحارس.

ومن رأسية جديدة أحرز أنطوي، هدفه الثاني في اللقاء والثالث لفريقه في الدقيقة الـ33 من عمر اللقاء، وذلك بعد تلقيه عرضية متقنة من رجب بكار، الظهير الأيمن.

وقبل ثوان من نهاية الشوط الأول، كاد إيتوال أن يحرز هدفًا من فرصة محققة لكن اللاعب سدد برأسه فوق العارضة، لينتهي الشوط بثلاثية نظيفة لبيراميدز.