قبل موقعة بيراميدز| أرقام الأندية المصرية في الكونفيدرالية

السبت 10/أغسطس/2019 - 02:24 م
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلعب بيراميدز ضد فريق النجم الكونغولي (إيتوال دو كونجو) في تمام الثامنة مساء اليوم السبت، على استاد "الدفاع الجوي"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ64 لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

ويشارك فريق بيراميدز في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بالموسم الماضي.

بيراميدز الفريق المصري رقم 13 الذي يشارك في بطولة الكونفيدرالية منذ انطلاق البطولة بالمسمى الجديد عام 2004 وحتي النسخة الحالية.

شاركت أندية مصر 32 مرة سابقة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية قبل نسخة العام الحالي بداية من عام 2004، ويعتبر فريق الإسماعيلي الأكثر مشاركة بالبطولة بـ6 نسخ سابقة، يليه حرس الحدود وانبي وشارك كل منهما في 5 نسخ، بينما شارك الزمالك والاهلي والمصري في 3 نسخ وشارك بتروجيت في نسختين فقط من الكونفيدرالية، وشاركت أندية المقاولون وسموحة والمقاصة ووادي دجلة والاتحاد في نسخة وحيدة بالبطولة.

أندية مصر لعبت 237 مباراة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بالمسمي الجديد منذ 2004، حققت الانتصار في 108 مباراة، وخسرت 66 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 63 مباراة، سجل المصريين 335 هدفًا، واستقبلت شباكهم 206 هدفًا.

حصدت أندية مصر لقب بطولة الكونفيدرالية مرتين فقط طوال تاريخ البطولة، اللقب الأول كان من نصيب ا لأهلي عام 2014 علي حساب سيوي سبورت الإيفواري، أما اللقب الثاني توج به الزمالك عام 2019 علي حساب نهضة بركان المغربي.