5 أسباب أجبرت لاسارتي على التمسك بالأهلي ورفض تدريب يونيفيرسيداد

الجمعة 09/أغسطس/2019 - 03:53 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت الساعات الماضية، تردد اسم مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي، بشأن تدريب فريق يونيفيرسيداد التشيلي، ولكن تمسك الأوروجوياني بالبقاء مع القلعة الحمراء خلال الموسم الجديد، ورفض الرحيل.

يستعرض موقع "وان ثري" العديد من العوامل التي جعلت لاسارتي يرفض الرحيل عن القلعة الحمراء:

1-ثقة رئيس النادي:

رغم مطالبة بعض الأصوات بالفترة الماضية سواء داخل إدارة الأهلي أو من خلال شريحة كبيرة من الجماهير برحيل المدير الفني بسبب تعثر الأداء والنتائج خلال بعض فترات الموسم المنقضي، ولكن تحدى محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء الجميع وتمسك بموقفه ورفض رحيل لاسارتي نهائيا، بشكل يؤكد ثقته الكاملة في امكانياته التدريبية.

2-حلم البطولة الأفريقية

يدرك لاسارتي قيمة بطولة دوري أبطال أفريقيا ورغبة جماهير النادي الأهلي، في حصدها من جديد بعد فترة طويلة من الابتعاد عن حصد اللقب وتحديدا منذ عام 2013، ويرغب لاسارتي أن يعيد هذه البطولة لدولاب بطولات القلعة الحمراء.

3-الموافقة على جميع طلباته

وافق مجلس إدارة النادي الأهلي، على جميع مطالب لاسارتي، سواء من خلال توفير أجهزة الاستشفاء وتطوير صالة الجيم أو وضع خطة بالشهور القادمة لتطوير أرضية ملعب مختار التتش، بالإضافة إلى دعم الفريق بعدد من الصفقات القوية بضم كلا من محمود متولي وأليو ديانج ومحمد مجدي قفشة والموافقة على طلبه بتجديد إعارة رمضان صبحي لمدة موسم جديد.

4-الشعبية الغير موجوده بالعالم

يعلم لاسارتي أن الشعبية الكبيرة التي عليها النادي الأهلي، ليست موجوده في أي فريق بالعالم، وأن أي مدرب يحقق بطولات وألقاب سوف يجد دعم ومساندة كبيرة من الجماهير، وهذا ما يضعه لاسارتي في حساباته جيدًا ويتمسك بالقلعة الحمراء، وذلك بدليل قيام رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو بتهنئة الأهلي على تحقيق لقب الدوري.

5-موسم تصحيح الأخطاء:

اكتسب لاسارتي خبرة كبيرة في الموسم الأول له بالكرة المصرية، ومن المتوقع أن تكون الأمور ربما أفضل نسبيًا بالموسم التالي، بعد أن تعود على الأجواء والظروف وحالة اللاعب المصري وطريقة لعب المنافسين سواء محليًا أو أفريقيا، ومن الصعب أن يضحي لاسارتي بالخبرة التي اكتسبها في الموسم المنقضي، من أجل تصحيح الأخطاء في الموسم الجديد.