6 مميزات من العيار الثقيل يحصدها الزمالك في حال التعاقد مع دياز

الجمعة 09/أغسطس/2019 - 01:58 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يعتبر الأرجنتيني رامون دياز من أبرز الأسماء المطروحة، لتدريب فريق الزمالك خلال المرحلة القادمة، واذا تحقق ذلك بشكل رسمي، سوف يضمن نادي الزمالك العديد من الإيجابيات والأمور الفنية المميزة، بمجرد الإعلان عن التعاقد معه رسميًا.

ومازالت المفاوضات مستمرة بين الزمالك ورامون دياز، ومحاولات لإقناعه بتخفيض راتبه السنوي، بالإضافة محاولة تقليص مساعديه في الجهاز المعاون.

يستعرض "وان ثري" العديد من المميزات التي سوف يحصدها في حالة التعاقد مع دياز:

1-الشخصية الحازمة

يمتلك الأرجنتيني شخصية القوية والحازمة، سواء عندما كان لاعبا أو مدربًا، وذلك ظهر في جميع الأندية التي تولى تدريبها مثل ريفر بليت وحقق معه كأس ليبرتادوريس، وأكسفورد يونايتد الإنجليزي وسان لورينزو الأرجنتيني وكلوب أمريكا المكسيكي ومنتخب البارجواي، كما يتمتع بخبرة كبيرة بالأجواء العربية، حيث تولى قيادة الهلال والاتحاد السعوديين، وحقق مع الهلال الدوري وكأس الملك.

2-تجربة بيراميدز تختصر عليه الوقت

منحت تجربة بيراميدز الأرجنتيني رامون دياز، خبرة كبيرة بأجواء الدوري المصري، والتعرف على جميع الأندية المتنافسة، وطريقة اللعب وكيفية التعامل معها، وهو ما سوف يختصر عليه وقت كبير، خلال وجوده المحتمل في نادي الزمالك.

3-التعامل مع كثرة النجوم:

وجود العديد من النجوم بفريق الزمالك بالوقت الحالي، أمر ليس مقلق في ظل وجود رامون دياز على رأس القيادة الفنية للفريق، حيث حدث ذلك في تجربة بيراميدز، ولم تحدث أي أزمة بين اللاعب والمدرب بسبب دكة البدلاء، حيث يستطيع المدير الفني التعامل في هذا الجانب بشكل رائع، كما انه يمتلك في جهازه المعاون محفز أو طبيب نفسي، يستطيع تجديد الدوافع النفسية للاعبين، وحدث ذلك بشكل واضح مع عمر ميداني المدافع السوري الذي تألق بشكل واضح تحت قيادته.

4-الكرة الهجومية:

يتبع رامون دياز الفكر الهجومي من خلال الضغط على المنافسين بقوة، وذلك بالتزامن مع التدعيمات القوية الهجومية للفارس الأبيض في الخط الأمامي، والتي سوف تمكن الأرجنتيني من استغلالها بشكل رائع، ويعتمد دياز خلال أغلب فترات المباراة على 4141 كما يمنح الظهيرين صلاحيات بالتقدم، وهو ما سوف يساهم بشكل كبير في تطوير الزمالك هجوميًا بشكل مميز اذا تمكن من تطبيق فكره.

5-اكتشاف لشباب

يجيد دياز التعامل مع العناصر الشابة، وهو ما سوف يخدم عدد كبير من اللاعبين بالقلعة البيضاء بالوقت الحالي، مثل مصطفى محمد والذي يضع الزمالك عليه آمال كبيرة في مركز رأس الحربة، بالإضافة إلى العديد من الأسماء الأخرى المميزة والصغيرة في الفريق.

6-فصل الفريق عن الإدارة

يجيد رامون دياز فصل فريق الكرة عن الإدارة، وستكون هذه النقطة في غاية الأهمية من أجل توفير الاستقرار لفريق نادي الزمالك، بعيدًا عن أي تدخلات من جانب مجلس الإدارة سواء في الأمور الفنية، أو بشأن أي أمور تخص الفريق الأول، وذلك يظهر بشكل واضح في تمسك دياز بجهازه المعاون بالكامل، حتى لا يتم فرض عليه أي أسماء مصرية للعمل بجانبه.