مجلس محمود الخطيب يحصد للأهلي 7 مكاسب ذهبية

الخميس 08/أغسطس/2019 - 03:13 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
استعاد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب بريقه بشكل كبير خلال الفترة الزمنية القصيرة الماضية، وذلك بعد فترة من الانقسامات والأزمات والاختلافات خلال بداية مهمة المجلس الحالي، ولكن تمكن المجلس بالفترة الأخيرة من استعادة بريقه في الشارع الأهلاوي والحصول على ثقة الجماهير من جديد.
موقع "وان ثري" يستعرض العديد من القرارات القوية التي اعادت هيبة مجلس الأهلي:

1-درس الدوري الاستثنائي للمنافس:

تمكن النادي الأهلي بعد تحقيق بطولة الدوري الممتاز، والفوز على الزمالك في القمة، من أخراس جميع الألسنة التي شككت في قدرته على حصد اللقب المحلي، الذي يعتبر هو الأصعب في التاريخ، بعد الأحداث والظروف المختلفة في بداية الموسم، وتحديدا منذ دخول بيراميدز على الساحة بقوة، وايضا تدعيمه للزمالك بقوة، ولكن تماسك الأهلي وتمتع بالنفس الطويل وتمكن كالعادة من حسم اللقب في النهاية.

2-صفقات منتقاه بشكل رائع:

دعم مجلس إدارة الأهلي الفريق بقوة في مراكز النقص، فتمكن من ضم مدافع سوبر بالتعاقد مع محمود متولي، كما دعم مركز خط الوسط المدافع بضم المالي أليو ديانج، بالإضافة إلى ضم محمد مجدي قفشة وتجديد إعارة رمضان صبحي وذلك من أجل دعم الخطوط الأمامية للفريق، والمنافسة بقوة على اللقب الأفريقي في النسخة القادمة.

3-ضربة صلة:

توصل مجلس إدارة الأهلي لحل ودي مع شركة "صلة" الراعي السابق له بعدما قامت بفسخ تعاقدهما من طرف واحد، ووافق مجلس الخطيب على قبول التسوية الودية مقابل تنازل الشركة عن مقدم التعاقد الذي تلقاه النادي في وقت سابق والبالغ قيمته 150 مليون جنيه.

جاء ذلك بعدما تلقى مجلس إدارة الأهلي مكاتبة رسمية من شركة "صلة" تطلب فيها تسوية النزاع بشكل ودي وتم عرض الأمر على لجنة الشؤون القانونية بالنادي.

ليحقق مجلس الأهلي من هذه القضية مكاسب رائعة سواء قضائيا وتأديبيا من خلال الحفاظ على حقوق النادي أو ماديا بدعم خزينة النادي برقم كبير، يعوض ما دفعه المجلس من صفقات.

4-استقرار فريق الكرة:

يحظى فريق الكرة بالنادي الأهلي، بحالة من الاستقرار الكبير عكس بداية الموسم المنقضي، فهناك استقرار في القيادة الفنية للفريق، كما يسعى مجلس الإدارة لتوفير جميع احتياجاته وظهر ذلك بالساعات الماضية، بعد تطوير غرفة خلع الملابس وشراء أجهزة الاستشفاء وتطوير صالة الجيم، كما هناك اتجاه لتطوير أرضية ملعب مختار التتش.

5-عدم الانسياق وراء اهانات البعض:

يتعرض مجلس إدارة الأهلي، لإهانات وتجريح مستمر سواء من جانب رئيس نادي الزمالك، أو من خلال الشخصيات التي تظهر عبر برنامج الزمالك اليوم، ويرفض مجلس الأهلي الرد أو التعليق أو الانسياق وراء الشائعات وحملات التشكيك، ليكتسب مجلس الأهلي شعبية جماهيرية كبيرة تظهر بشكل واضح على السوشيال ميديا ربما افتقدها المجلس في وقت سابق.

6-فكر زمان:

عاد الأهلي للتعامل بحكمة مع الإسماعيلي في الصفقات، بضم محمود متولي بهدوء شديد، بدون استفزاز جماهير الإسماعيلي، حيث اصر الأهلي على دفع مقابل مادي في الصفقة، دون الانتظار حتى شهر يناير لحسم الصفقة بدون مقابل، كما تسير إدارة الأهلي في سرية بشكل جيد في ملف محمود كهربا بعد تهريبه من الزمالك في أهم فترات الموسم.

7-إعادة العلاقة مع بيراميدز في التوقيت الصحيح:

تمكن مجلس إدارة النادي الأهلي من اختيار التوقيت الصحيح، لإعادة العلاقة مع بيراميدز، وتحديدا بعد رحيل تركي أل الشيخ بعد خلافات بين الجانبين ورفض مجلس الأهلي جميع محاولات ومبادرات الصلح معه، ولكن استغل مجلس الأهلي وجود مالك جديد للنادي وهو الإماراتي سالم الشمسي، من أجل فتح صفحة جديدة من العلاقات، ليحصل الأهلي على خدمات قفشة ويخطط لصفقات جديدة في المرحلة المقبلة.