الصحف العالمية تسلط الضوء على ترشيح "صلاح" فى جائزة "ذا بيست"

الخميس 01/أغسطس/2019 - 04:32 م
كتب: أحمد رضا
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سلطت الصحف العالمية، الضوء على اختيار محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، وفريق ليفربول الإنجليزي، ضمن قائمة للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعنونت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "محمد صلاح ينافس الكبار على جائزة الأفضل فى العالم للعام الثاني على التوالي"، وقالت أن الفرعون المصري نجح فى الموسم الماضي فى الحصول على جائزة هداف الدوري الإنجليزي للعام الثاني على التوالي، كما ساهم بشكل رئيسي فى تتويج الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما سجل هدفا فى المباراة النهائية أمام توتنهام من ركلة جزاء.

فيما قالت صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية: "صلاح أول لاعب عربي يترشح لجائزة "ذا بيست" التى تمنح لأفضل لاعب في العالم كل عام مرتين على التوالي"، مشيرة إلي أن مو قدم موسم مميز مع فريق ليفربول وحصل على الشامبيونزليج إلي جانب المنافسة حتي النفس الأخير على بطولة الدوري الإنجليزي والتى احتل فيها الوصافة.

وأضافت الصحيفة، أن صلاح يعتبر أول لاعب عربي يترشح للجائزة مرتين متتاليتين، وثاني لاعب إفريقي بعد أسطورة الكرة الإفريقية السابق النجم الليبيري جورج وايا، والذى توج بالجائزة عام 1995 .

وكتبت صحيفة "آس" الإسبانية عن تواجد صلاح ضمن قائمة المرشحين: "ركلة جزاء نهائي دوري الأبطال أنقذت مو وجعلته ضمن المرشحين على جائزة الأفضل فى العالم"، موضحة أن صلاح أخفق مع منتخب بلاده فى بطولة كأس الأمم الأفريقية وخرج من دور ثمن النهائي أمام جنوب أفريقيا ولكنه فى الوقت نفسه ساهم فى تتويج الريدز بلقب الشامبيونزليج بعدما سجل هدفا فى المباراة النهائية من ركلة جزاء فى مرمي توتنهام.