6 "حجج" للزمالك لتبرير خسارة الدوري والقمة

الأربعاء 31/يوليه/2019 - 03:43 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مازال مجلس إدارة نادي الزمالك، يحاول تبرير خسارة فريقه لدرع الدوري ولقاء القمة، من خلال التأكيد للجماهير البيضاء ومحاولة اقناعهم بعدد من المبررات من أجل تخفيف حالة الغضب، بعد أن فرط الفريق في أسهل بطولة دوري كان من الممكن تحقيقها هذا الموسم، خاصة أن الفارس الأبيض ظل على القمة لفترة طويلة.

يستعرض "وان ثري" جميع التبريرات التي وجهت من الزمالك بعد خسارة الدوري، واتهام هؤلاء بالتآمر ضد الفريق:

1-تفويت المقاولون العرب للقاء الأهلي:

يواصل رئيس نادي الزمالك مرتضى مصنور، شن هجومه ضد المقاولون العرب ومجلس إدارته برئاسة محسن صلاح، والمشرف على الكرة محمد عادل فتحي، وعماد النحاس المدير الفني للفريق، بحجة تفويت مباراة الأهلي، رغم بحجة أن المقاولون العرب تمكن من الفوز في لقاء الدور الأول بهدف، في حين خسر لقاء الدور الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ورغم أن هذه نفس النتيجة التي حقق خلالها الزمالك الفوز على المقاولون بنفس الجولة، ولكن يرى مجلس إدارة الزمالك أن المقاولون قام بتفويت المباراة، على الرغم من استهتار الزمالك بعدد من المواجهات الأخيرة وتحديدا أمام حرس الحدود والإنتاج الحربي والجونة ثم الخسارة من الأهلي.

2-أحمد ناجي:

يتعرض أحمد ناجي لهجوم عنيف من جانب إدارة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بحجة انه تسبب في إصابة الحارس البديل للمنتخب محمود جنش خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعد أن قام برفع الحمل البدني له، كما يرى عدد من الشخصيات المنتمية للزمالك والتي تظهر في برنامج الزمالك اليوم، أن أحمد ناجي تسبب في احباط شديد لجنش أدى إلى تعرض للإصابة القوية!.

وتأتي تصريحات الزمالك ضد أحمد ناجي، على الرغم من أن بطولة كأس الأمم الأفريقية التي اقيمت في الجابون، كان المنتخب قد اعتمد في المباراة الأولى أمام مالي على جهود أحمد الشناوي حارس الزمالك في هذا التوقيت بشكل أساسي على حساب شريف إكرامي وعصام الحضري، وتعرض وقتها الشناوي لإصابة بتمزق في العضلة الخلفية.

3-السحر الأسود:

وجه رئيس نادي الزمالك اتهامات عنيفة ضد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، بحجة انه تألق في مواجهة جنوب أفريقيا، على الرغم من انه تلقى 5 أهداف في مباراة صن داونز، وواصل رئيس الزمالك اتهام حارس الأهلي بعد أن استعاد مستواه باللجوء إلى السحر الأسود مما تسبب في خساراة الزمالك للقب الدوري.

4-مباراة الأهلي في الكأس:

اتهم خالد الغندور مقدم برنامج الزمالك اليوم، لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، بعدم اقامة لقاء الأهلي وبيراميدز في نفس توقيت لقاء الزمالك والجونة في بطولة الدوري الممتاز، وأكد الغندور انه كان هناك تعمد بعدم اقامة المباراة حتى ينتهي الأهلي من خوض مبارياته في الدوري، حتى لا تتعرض عناصره للإجهاد والإرهاق.

5-عامر حسين

مازال الزمالك يلاحق عامر حسين ويتهمه بالتسبب في ضياع درع الدوري، بحجة انه قام بترتيب مواجهات الأهلي المؤاجلة، خلال انشغال الأهلي بالبطولة الأفريقية، من الأسهل إلى الأصعب، حتى يتمكن من ترتيب صفوفه، ويستعين بعدد من الصفقات القوية لتدعيم نقاط الضعف.

وعلى الرغم من عدم وجود أي دليل واضح بشأن هذه الاتهامات ولكن يتمسك الزمالك بهذه المبررات من أجل اقناع الجماهير البيضاء بسبب خسارة لقب الدوري، ووجود مؤامرات حمراء وراء ذلك.

6-تهريب كهربا:

اعترف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك خلال المؤتمر الصحفي اليوم، بقيام مجلس إدارة الأهلي بالتورط في تهريب محمود كهربا إلى الدوري البرتغالي، من أجل التأثير وضرب استقرار نادي الزمالك، وذلك على الرغم من عدم اعتراف الأهلي بأي خطوة في هذا الملف حتى هذه اللحظة.

وتأتي اتهامات رئيس نادي الزمالك، على الرغم من قيامه بنفس الموقف في بداية الموسم من خلال الدخول في مفاوضات مع عبد الله السعيد والحصول على توقيعه تسببت في صدور فرمان ضد اللاعب، بابعاده عن صفوف الفريق، رغم قيمته الفنية الكبيرة في هذا التوقيت.