بالأسماء| 4 صفقات "منتظرة" تفصل الأهلي عن حصد دوري الأبطال

الثلاثاء 30/يوليه/2019 - 08:11 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يضع مجلس إدارة النادي الأهلي ولجنة التخطيط بالاتفاق مع الجهاز الفني، كامل تركيزهم خلال فترة الانتقالات الصيفية على دعم المراكز التي تحتاج إلى تدعيمات قوية، من أجل المنافسة بقوة على لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاء تعاقد النادي الأهلي، مع الثنائي محمود متولي والمالي أليو ديانج، ليعزز من قوة الخطوط الدفاعية للمارد الأحمر، حيث كان من أهم أسباب ابتعاد الفريق عن التتويج باللقب الأفريقي خلال السنوات الأخيرة، وجود ثغرات سواء في خط الدفاع أو في مركز خط الوسط المدافع.

هناك بعض الصفقات الإضافية التي يحتاجها النادي الأهلي، بالمرحلة القادمة، والتي لو انتهى منها سوف ينافس بشكل قوي وشرس على البطولة الأفريقية، يستعرضها "وان ثري" على النحو التالي:

1-رأس حربة أجنبي:

هناك أزمة كبيرة في مركز رأس الحربة بالنادي الأهلي، في ظل افتقاد مهاجم الفريق الأساسي وليد أزارو لحساسية التهديف بشكل غريب أمام المرمى، في وقت لا يمنح خلاله لاسارتي الفرصة للثنائي مروان محسن وصلاح محسن، لعدم اقتناعه بمستواهم الفني.

ولذلك يحتاج المارد الأحمر إلى التعاقد مع رأس حربة صريح أجنبي من أجل تعزيز من فرص الفريق في التتويج باللقب الأفريقي، على سبيل المثال التعاقد مع أحد الثنائي موليكا أو تشونجا.

2-رجب نبيل دونجا:

يعتبر من أهم الصفقات التكتيكية في الدوري المصري، وسيكون اضافة قوية لخط وسط النادي الأهلي، في حالة الحصول على خدماته، خاصة أن حسام عاشور قائد الفريق هناك تراجع كبير في مستواه الفني، كما أن عمرو السولية لا يؤدي بمستوى ثابت خلال المواجهات الكبرى.

3-مساك جديد:

سيكون في غاية الأهمية أن يسعى المارد الأحمر لضم صفقة جديدة في مركز المساك، وذلك من أجل سد الثغرة الدفاعية نهائيا بشكل يعزز من فرص الفريق في المنافسة على البطولة الأفريقية، وذلك رغم التعاقد مع محمود متولي من صفوف الإسماعيلي.

4-قفشة وإعارة عدد من هذه الأسماء:

يواصل النادي الأهلي، مفاوضاته لضم محمد مجدي قفشة من صفوف بيراميدز، واذا اكتملت الصفقة ستكون اضافة قوية للمارد الأحمر وتحديدا خلال مشواره الأفريقي، حيث يمتلك قفشة ثقل وخبرة في الملعب بشكل أفضل من عدد من العناصر في قائمة الفريق بالوقت الحالي مثل أحمد حمدي وعمار حمدي وناصر ماهر، كما أن انتقاله سيفتح الباب إعارة عدد من هذه الأسماء وسيكون قفشة منافسا قويا لصالح جمعة في المركز رقم 10.