ماذا سيضيف محمود متولي لدفاع الأهلي؟ 5 مميزات سوبر

الثلاثاء 30/يوليه/2019 - 11:57 ص
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق النادي الأهلي العديد من المميزات بعد حسم أحد أهم صفقات الموسم، بالتعاقد مع محمود متولي، بعد أن تأثر الفريق بشكل كبير من بعض الأخطاء الدفاعية، وتحديدا خلال مشواره الأفريقي، وخاصة بعد رحيل أحمد حجازي للدوري الإنجليزي.

ومن المقرر أن تمنح صفقة "محمود متولي" العديد من المميزات التي افتقدها الفريق على النحو التالي:

1-سد الثغرة الدفاعية:

وجود لاعب بحجم وقيمة محمود متولي أحد أبرز نجوم فريق الإسماعيلي، بالوقت الحالي سيمنح الخط الخلفي للنادي الأهلي القوة في الرقابة والتغطية الدفاعية، لما يتميز به اللاعب من امكانيات فنية وبدنية جيدة، يفتقدها أغلبية العناصر التي يمتلكها الأهلي بالوقت الحالي، كما يجيد متولي عملية بناء الهجمة من الخلف للأمام.

2-ضعف القماشة الدفاعية في الأهلي:

عانى النادي الأهلي، من تراجع مستوى أكثر من لاعب في الخط الخلفي بالفترة الماضية، مثل سعد سمير ورامي ربيعة كما خرج أحمد علاء من حسابات الجهاز الفني بقيادة لاسارتي، ليضطر الجهاز الفني لاستمرار توظيف أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر، خاصة أن ياسر إبراهيم الذي انتقل للقلعة الحمراء في يناير لم يقدم المستوى المنتظر منه.

3-مواجهة الإصابات الكثيرة بالدفاع:

تعرض أكثر من لاعب بمركز المساك في الأهلي، للعديد من الإصابات خلال الموسم الحالي، وضم صفقة جديدة قوية سوف يزيد من الأوراق الرابحة أمام الجهاز الفني، كما سيشعل ذلك المنافسة بين جميع العناصر لتقديم الأفضل.

4-انتقال أيمن أشرف لمنافسة معلول:

سيمنح محمود متولي النادي الأهلي ميزة، من خلال انتقال أيمن أشرف لمنافسة علي معلول في مركز الظهير الأيسر خلال الفترة المقبلة، بما يساعد النجم التونسي على تفادي الإجهاد والإرهاق في عدد من المباريات، بدلا من الاعتماد عليه أساسيا في جميع المباريات.

5-البطولة الأفريقية:

تمكنت إدارة الأهلي من سد أول ثغرات الفريق قبل خوض المشوار الأفريقي، بعد أن تسببت الأخطاء الدفاعية في خسارة الفريق للقب الأفريقي رغم الوصول للمحطات الأخيرة خلال السنوات الماضية، حيث تأثر الأهلي بشكل واضح منذ رحيل أحمد حجازي عن صفوفه، كما استغلت الفرق الأفريقية، قصر قامة عناصر الأهلي الدفاعية وعدم الرقابة الجيدة، ولكن بوجود متولي قد يتغير المشهد.