4 مكاسب مدوية للزمالك رغم خسارة الدوري

الإثنين 29/يوليه/2019 - 03:12 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رغم النهاية المأساوية لنادي الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بخسارة اللقب ثم خسارة مباراة القمة أمام النادي الأهلي، ولكن هناك بعض المكاسب والدروس التي حققها الفريق خلال الموسم الحالي، سوف يستعرضها "وان ثري".

1-استعادة المركز الثاني

تمكن نادي الزمالك من استعادة المركز الثاني في مسابقة الدوري الممتاز، بعد غياب موسمين عن الوصول له، حيث تواجد الزمالك في موسم 20162017 في المركز الثالث خلف الأهلي البطل والمقاصة الوصيف، وفي موسم 20172018 تواجد الزمالك في المركز الرابع خلف الأهلي البطل والإسماعيلي الوصيف والمصري صاحب المركز الثالث.

وتمكن الزمالك من خلال التواجد في المركز الثاني، من ضمان المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بعد أن شارك في الكونفيدرالية في أخر نسختين.

2-عدم تكبد خزينة النادي أموال بسبب تبديل المدربين

يعتبر هذا الموسم من أقل المواسم التي تقوم خلالها إدارة الزمالك، بإجراء تبديلات في منصب المدير الفني، وربما يكون السبب الرئيسي في ذلك هو قيام تركي أل الشيخ بدفع قيمة عقد جروس كاملة، وساهم ذلك في حفاظ مجلس إدارة الزمالك على المدرب السويسري لفترة طويلة، دون تكرار ما حدث في السنوات الماضية من خلال التعاقد مع سلسلة من المدربين مما تسبب في خسائر مادية كبيرة للنادي.

3-وجود قوام أساسي قوي

يمتلك نادي الزمالك قوام أساسي في غاية القوة، من الممكن البناء عليه وتدعيمه بشكل قوي من أجل المنافسة خلال الموسم الجديد على البطولات، نتحدث عن محمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد السلام وعبد الله جمعة وطارق حامد وفرجاني ساسي.

وسوف تساهم الصفقات الجديدة التي تخطط الإدارة البيضاء لحسمها في تدعيم نقاط الضعف بصفوف الفريق، كما أن احتياجات الفريق ليست كثيرة في الصيف، عكس المواسم السابقة، وذلك سيجعل الصفقات في أضيق الحدود.

4-عدم الاستهانة بالأهلي مهما كانت نتائجه ومستواه الفني

تعلم نادي الزمالك ومجلس إدارته ومنظومته الإعلامية درس قاسي هذا الموسم، وهو عدم الاستهانة بالأهلي مهما كانت حالته الفنية ونتائجه، وهذا سيجعل الزمالك خلال الموسم المقبل، يرفض التقليل من أي منافس، حتى لا تصاب عناصره بالغرور كما حدث هذا الموسم ويتسبب ذلك في تراجع النتائج.