فيديو| خناقات وانسحابات.. 10مشاهد أفسدت مباريات الأهلي والزمالك

السبت 27/يوليه/2019 - 11:06 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
دائما ما تشهد مباريات القمة بين الأهلي والزمالك أحداثا ساخنة، نظرا للصراع القائم بين قطبي الكرة المصري، ويظهر ذلك في المناوشات التي تحدث بين اللاعبين داخل الملعب.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز المشاهدت التي أفسدت مباريات القمة:-


1- إلغاء القمة بسبب الديبة
قرر الحكم محمد دياب "العطار" الشهير بالديبة، إلغاء مباراة القمة موسم 1971، بعد اقتاحام الجماهير ملعب المباراة وأطلق الديبة صافرته الشهيرة بإلغاء المُباراة وفي ذلك يقول الديبة: "اطلقت صافرتي بعدما شاهدت أحد المشجعين يقتحم ملعب المباراة لأحافظ على أرواح اللاعبين وأعتقد أنه من أفضل القرارات في مسيرتي ".

وكان الديبة احتسب ضربة جزاء ضد الفلسطيني مروان كنفاني حارس الأهلى لتشتعل الأجواء بعد أن سجل منها فاروق جعفر، ويجتاح جمهور الأهلى الملعب وتلغى المباراة والدورى.


2- أول انسحاب
جاء أول انسحاب للزمالك أمام الأهلى، خلال مباراتهما موسم 1995 – 1996 عقب تسجيل حسام حسن الهدف الثانى للقلعة الحمراء، ليعترض لاعبو الزمالك وجهازهم الفنى على الحكم قدرى عبد العظيم، مؤكدين على وجود حالة تسلل، ليقرر الفريق الأبيض الانسحاب من المباراة قبا نهايتها بدقائق.


3- الانسحاب الثاني
الطرف في الأمر أن إبراهيم حسن، شقيق حسام حسن كان بطل الواقعة الثاني، بعد تهور أيمن عبد العزيز وتدخله بقوة على "ابراهيم حسن"، ليقرر الحكم الفرنسي مارك باتا الكارت الأحمر، بعد مرور 4 دقائق من المباراة، ليقرر الأبيض الانسحاب من المباراة ويخوض الاحمر مباراة استعراضية مع نفسه بعد خروج الحكم والزمالك


4- خناقة متعب ومحمود محمود:
في نهائي كأس مصر عام 2006، اعتدى محمود محمود، مدافع الزمالك على عماد متعب، مهاجم الأهلي، بضربه في وجهه في غفلة من الحكم النرويجي، تيري هوج، الذي أدار اللقاء، لكن مساعد الحكم شاهد الواقعة فتم طرد اللاعب مباشرة، ونشبت مشادة بين اللاعبين استمرت خارج الملعب وخرج الثنائي بتصريحات نارية.



5- خناقة مرتضي وعبدالوهاب
نشبت أزمة في المقصورة الرئيسية لاستاد القاهرة الدولي، في نهائي كأس مصر عام 2006، حينما رفع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الحالي، الحذاء أمام الجميع، ما دفع محمد عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة الأهلي آنذاك، للرد عليه، فاشتبكا الثنائي، فأوقف وزير الرياضة وقتها، حسن صقر، رئيس الزمالك عن عمله.

6- وقفة رمضان صبحي
نشبت أزمة كبيرة في مباراة القطبين بعد وقوف رمضان صبحي على الكرة، واعتداء حازم امام عليه وضربه "بالشلوت"، ليحدث هرج ومرج في الملعب، ويقرر الحكم طرد لاعب الزمالك.




7- وقفة رمضان صبحي "التانية
تسبب رمضان صبحي، في أزمة بمباراة السوبر المصري، بعد وقوفه على الكرة والتي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية بعدما كرر وقفته على الكرة خلال تقدم فريقه بنتيجة 3-1، حيث عرقله اللاعب عمر جابر، في محاولة منه للتعبير عن غضبه ونزل حازم امام قائد الزمالك والذي كان على دكة بدلاء الفريق إلي ملعب المباراة ونشبت مشادة بينه وبين حسام غالي قائد النادى الأهلى، لتتوقف المباراة لمدة 7 دقائق.



8- مشادة جوزيه وحسام حسن
شهدت مباراة القمة لقطة مثيرة بعد أن توجه حسام حسن، المدير الفنى للزمالك فى هذا الوقت، إلى مانويل جوزيه، المدير الفنى للأهلى الأسبق، ليدفعه بعد أن سجل الأهلى هدف التعادل أثناء سقوط عاشور الأدهم، لاعب الزمالك، اعترضًا على افتقاد الأهلى الروح الرياضة على حد قوله.


9- متعب والصفتي
شهدت القمة مباراة القمة موسم 2011، واقعة مؤسفة بعدما اشتبك عمرو الصفتي مدافع الزمالك وقتها مع عماد متعب مهاجم الأهلي عقب توجيه إشارات خارجة بأصبعه للجماهير البيضاء واحتفاله مع جماهير الأهلي وهو الأمر الذي استفز الصفتي الذي دخل في مشاجرة بالأيدي.

10- شيكابالا ومعوض
خلال مباراة الفريقين على ملعب الجونة بالغردقة في 2013، تدخل سيد معوض بعنف في كرة مشتركة مع أحمد عيد عبد الملك في المباراة التي جمعتهما في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، واشتبك على إثرها شيكابالا مع الظهير الأيسر للأهلي، لكن سرعان ما فض لاعبو الفريقين الاشتباك بينهما وتدخل الحكم، ولكن بعد انتهاء المباراة تشاجر شيكابالا مع معوض ووجه له بعض الشتائم.