بالأسماء: 3 حراس سوبر على رادار الأهلي لتعويض الاحتراف المحتمل للشناوي

الجمعة 26/يوليه/2019 - 08:32 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جاء المستوى المميز الذي ظهر به الحارس محمد الشناوي مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، ليفتح الباب أمام امكانية رحيله عن القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد حديث عدد من الصحف العربية والأوروبية عن وجود أهتمام من عدد من الأندية مثل الآرسنال وأستون فيلا وريال مدريد، كما تلقى صاحب الـ30 عاماً عرضين من الدوري السعودي وتحديدا من الهلال والاتحاد.
ولا يمانع مجلس إدارة النادي الأهلي، رحيل اللاعب بشرط وصول عرض كبير للحصول على خدماته من الناحية المادية، بالإضافة إلى وجود رغبة من الحارس لخوض تجربة الاحتراف الأوروبي، وامكانية الأهلي في توفير البديل المناسب لتعويض حارسه الأساسي.
واذا توافرت هذه الشروط، سيكون اتجاه الأهلي هو الموافقة على بيع حارسه، ولكن كيف سيعوض الأهلي رحيله.
هناك عدد من الحراس المميزين على الساحة المحلية، قد يتجه الأهلي نحو تكثيف المفاوضات معهم على تعويضه، سوف يستعرضهم موقع "وان ثري":
1-أحمد الشناوي

يضعه النادي الأهلي منذ فترة طويلة على رأس حساباته واهتماماته، حيث هناك ثقة كبيرة من جانب جهاز الكرة بالقلعة الحمراء، في امكانياته الفنية وقدرته على حماية عرين القلعة الحمراء بشكل مميز، كما تقلصت فرصة عودة أحمد الشناوي لصفوف الزمالك من جديد، بسبب خلافات مع الإدارة البيضاء، وذلك على خلفية تفاوضه مع الأهلي قبل أحد مباريات القمة في الموسم الماضي.

ومن المتوقع أن يفتح الأهلي باب المفاوضات مع أحمد الشناوي وإدارة بيراميدز، لمحاولة حسم الصفقة في حالة وصول عرض قوي لضم حارس منتخب مصر الأول.
2-محمد أبو جبل:

يضعه النادي الأهلي ايضا ضمن حساباته منذ فترة، بعد أن ظهر بشكل مميز مع فريق سموحة خلال الموسم الحالي، كما يتميز بثبات انفعالي رائع في التصدي للتسديدات والكرات العرضية، بدليل دخوله حسابات الجهاز الفني لمنتخب مصر بالفترة الماضية.

وقد يدخل الأهلي في المفاوضات معه بقوة، ولكن قد تكون العقبة الوحيدة أمام الأهلي، هي الشروط المادية التي سيضعها فرج عامر في الصفقة والتي لن تقل 40 مليون جنيه.

3-عامر عامر

ظهر في الموسم الماضي بشكل مميز مع فريق الإنتاج الحربي، ونال اشادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي خلال مواجهة الفريقين بالدوري، بعد أن تصدى للعديد من الكرات بشكل رائع.

وستكون العقبة الوحيدة أمام الأهلي في حالة التفكير في التفاوض مع عامر عامر، هو حاجة الحارس لبعض الوقت من أجل استعادة مستواه بعد الإصابة التي تعرض لها بقطع في الرباط الداخلي للركبة، والتي تعرض لها خلال معسكر منتخب مصر في شهر مارس.