بالدليل والإثبات..هذا هو نجم الأهلي الأول هذا الموسم

الأربعاء 24/يوليه/2019 - 11:53 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حصد النادي الأهلي عن جدارة واستحقاق لقب بطولة الدوري الممتاز، بعد موسم هو الأصعب والأقوى في تاريخ مصر.

حرب شرسة غير مسبوقة في التاريخ تعرض لها كيان النادي الأهلي، هذا الموسم من جهات كثيرة، كانت كفيلة بإيقاف مسيرة الفريق وتعطيله واسقاطه لسنوات طويلة قادمة، ولكن ذلك لم يحدث لاللسبب وحيد وهو امتلاك القلعة الحمراء للاعب الأهم في المنظومة وهو الجماهير.

يعتبر جمهور النادي الأهلي هو المتسبب الأول في حصد الفريق للقب بطولة الدوري الممتاز، لعدة أسباب على النحو التالي:

1-الحرب الشرسة ضد مالك بيراميدز:

لا يخفى على أحد، أن الحرب الشرسة التي تعرض لها الفريق، من مالك بيراميدز السابق بداعي الاستثمار، كانت كفيلة بأسقاط القلعة الحمراء لسنوات طويلة، وذلك بعد أن ذهبت جميع الصفقات الهامة والمؤثرة في بداية الموسم إلى الزمالك وبيراميدز وابتعد الأهلي عن المشهد.

ورغم تذبذب مستوى الفريق في بداية الموسم، ولكن صبرت الجماهير الحمراء، على تراجع الأداء والنتائج ودعمت الفريق بمنتهى الحماس والقوة في أهم الظروف والمواقف، وتحديدا بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا في رادس أمام الترجي بالهزيمة بنتيجة 3/1.

2-الضغط لجلب الصفقات:

ضغط كبير قامت به جماهير الأهلي، على مجلس الإدارة من أجل ضم صفقات مميزة تضع الفريق على الطريق الصحيح، وبالفعل استجاب مجلس إدارة الأهلي لطلبات الجماهير، وقرر تدعيم الفريق بمجموعة من الصفقات النارية والمؤثرة نتحدث عن "رمضان صبحي وحسين الشحات وياسر إبراهيم ومحمد محمود وحمدي فتحي وجيرالدو" ووضعت هذه الصفقات الفريق على الطريق الصحيح.

3-الدعم والمساندة ضد المنافس:

شن نادي الزمالك من خلال رئيسه مرتضى منصور وأمير مرتضى وأحمد مرتضى حرب شرسه على الأهلي، بداية من التأكيد على عدم منافسة المارد الأحمر على لقب الدوري، وأن المنافسة فقط بين الزمالك وبيراميدز، وتصدى جمهور الأهلي بقوة لهذا التشكيك رغم أن الفريق لم يكن في أفضل قوته، ولكن صبرت الجماهير حتى توج الفريق بلقب بطولة الدوري.

4-رسالة لقاء الإياب الأفريقي بعد خماسية صن داونز:

تعرض النادي الأهلي، لهزيمة قاسية أمام صن داونز الجنوب أفريقي في لقاء الذهاب بالخسارة بخماسية نظيفة، وفي مواجهة الإياب وجد النادي الأهلي مساندة تاريخية من جانب جماهير التي تواجدت بكثافة من أجل تدعيمه رغم استحالة التأهل، ووجهت الجماهير رسالة للاعبين عقب هذه المواجهة تحديدا بضرورة حصد لقب الدوري.

جميع النقاط الماضية، تكشف وتؤكد أن نجم الموسم في النادي الأهلي، هو الجمهور الذي وضع الفريق على الطريق الصحيح، خلال أصعب حرب تعرض لها عبر تاريخه.