الزمالك بين "بشرة خير" والرعب من "سيناريو لدغة" العميد أمام الجونة

الأحد 21/يوليه/2019 - 01:41 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الزمالك اليوم خارج ملعبه أمام الجونة بالغردقة ضمن مؤجلات الأسبوع الـ33 من مسابقة الدوري المصري ويسعى الفارس الأبيض لتحقيق النقاط الثلاث للابقاء على فرصه في حصد لقب الدوري.

ويدرك نادي الزمالك أن الخسارة أو التعادل يقرب منافسه، النادي الأهلي بقوة من حسم اللقب في مباراته المقبلة أمام المقاولون العرب يوم الأربعاء المقبل، ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول الدوري برصيد 68 نقطة أما الجونة فيحتل المركز الخامس عشر برصيد 37 نقطة وضمن الفريق البقاء في الدوري ويخوض المباراة بدون أي ضغوط.

أما على الجوانب التاريخية في مواجهات الفريقين فكانت على النحو التالي:

-تفوق أبيض:

تقابل الزمالك مع الجونة في 8 مواجهات، تمكن الفارس الأبيض من تحقيق الفوز 4 مرات، في حين حقق الجونة الفوز مرة واحدة، وتعادل الفريقين 3 مرات.

-الأهداف:

تمكن نادي الزمالك من تسجيل 11 هدفا بينما أحرز الفريق الساحلي 5 أهداف.

-هداف المواجهات:

استطاع عمر السعيد مهاجم الزمالك والجونة السابق هز شباك الفريقين وهو صاحب اخر أهداف الجونة في الزمالك في موسم 2014- 2015 عندما تعادلا 1-1.
-المواجهة الأولى:

أول لقاء جمع بين الفريقين كانت في موسم 2009 – 2010 وتعادلا 1-1 وأحرز ميدو للزمالك وأحمد عمران للجونة.

-المواجهة الأخيرة:

انتهى لقاء الدور الأول بين الزمالك والجونة، بفوز الكتيبة البيضاء بثلاثة أهداف مقابل لاشيء وأحرز الأهداف فرجاني ساسي وعمر السعيد وكهربا.

-لدغة الجونة:

الانتصار الوحيد الذي حققه فريق الجونة كان في موسم 2010 -2011 وفاز بهدفين مقابل هدف وتسبب هذا الفوز من حرمان الزمالك من صدارة الدوري خلال تلك الفترة، حيث حصد الأهلي لقب الدوري في النهاية تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه من أنياب زمالك حسام حسن الذي كان يقود الزمالك في هذا التوقيت.

ويتخوف نادي الزمالك من تكرار نفس السيناريو خلال مواجهة اليوم، حيث ستقرب أي نتيجة غير الفوز النادي الأهلي من حصد اللقب.