تعرف على نتائج بعثة الجمباز الإبقاعي في بطولة العالم

الأحد 21/يوليه/2019 - 12:21 م
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
احتل منتخب مصر للجمباز الايقاعي، المشارك في بطولة العالم للناشئات، والمقامة حاليا في موسكو العاصمة الروسية المركز الخامس والعشرون على مستوى العالم بمجموع نتائج الفردي والجماعي على مستوى بطولة العالم متقدما على البرازيل وماليزيا وأستراليا والنمسا وأرمنيًا والنرويج

وجائت نتائج لاعبات الفردى كالآتي:

ملك عبد العزيز حازت على المركز ١٤ من اجمالى ٦١ لاعبه في أداء الحبل بمجموع درجات ١٤.٦.

عاليا حازم حازت على المركز ١٦ من اجمالى ٦١ لاعبه فى أداء الكره بمجموع درجات ١٦.٣.

مريم تامر حازت على المركز ٢٤ من اجمالى ٦١ لاعبه فى أداء الشريط بمجموع درجات ١٣.٦٥ تحت قيادة المدربات نهى حسام ولمياء حسام وتاتيانا اودري.

بينما أدى فريق الجماعي أداء مميز اليوم مما استحق عليه الحصول على ١٧ درجة ليتقدم في الترتيب العام لمصر بالبطولة وسط إشادة دولية مما جعل رئيس الاتحاد الأوربي للجمباز وعديد من مسئولي الاتحاد الدولي يذهبون لتهنئه الفريق.

ويضم الفريق الجماعي للجمباز الايقاعي مريم أشرف وجنا هشام وفريده أشرف ولامار شهاب وساندري عاصم وملك تامر تحت قيادة هايدي سلامة وتاتيانا اندريفا.

وتتراس البعثة الدكتورة فاتن البطل وإداري الفريق الجماعي دكتورة وفاء حسن.، ويشارك في لجنة التحكيم من مصر ياسمين سمير، وتحت إشراف اللجنة الفنية برئاسة نهى عبد الوهاب نائب رئيس اللجنه الفنية بالاتحاد الدولي ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد المصري

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز والمتواجد حاليا مع البعثة فى روسيا أن هذه النتائج تمثل تقدم ملحوظ على المستوى العالمي، للجمباز الايقاعي، بعد ان قدمت بطلات مصر الناشئات أداء ممتاز ومشرف اشاد به الاتحاد الدولي للعبة ونشر ذلك على الصفحة الرسمية للاتحاد الدولى حيث صرح مسئولي الاتحاد الدولي أن الجمباز في مصر يتقدم بشكل سريع جدا وملفت وأن المنتخبات المصرية تحقق نتائج تصاعدية في كل الفروع.

وأشار أمين إن هذه النتائج تحققت بإمكانيات محدودة بالمقارنة بالدول الاخري، فى ظل الاعتماد على مجهودات أولياء الأمور واللاعبين والأجهزة الفنية واتحاد اللعبة، ووضع كل هذه الأمور فى إطار واحد فى حين الدول الاخري تمتلك الخبراء وطاقم تدريب متكامل بالإضافة إلى الخبرات.

وأضاف رئيس اتحاد الجمباز أن هذه النتائج جاءت من خلال التعاون المثمر الذي تم بين الاتحاد والاندية المشاركة لاعباتهم بالبطولة وأولياء أمور اللاعبات لدعمهم والوصول بهم لهذا المستوى المميز من نادي وادي دجلة والجزيرة والمعادي وسبورتينج.

ومن ناحية أخري يستعد الاتحاد الان لخوض بطولة البحر المتوسط للناشئين بشهر نوفمبر المقبل.