فيديو| مدرب منتخب مصر السابق يرد على "التغيير الكارثي" بمباراة جنوب أفريقيا

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 12:12 ص
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

دافع تيتو جارسيا، المدرب المساعد بالجهاز الفني السابق لمنتخب مصر تحت قيادة خافيير أجيري، عن ما وصفه البعض بـ"التغيير الكارثي"، الذي أجراه الجهاز الفني بمباراة جنوب أفريقيا بدور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية، والذي تسبب في استقبال مصر لهدف في وقت قاتل.

وقال في تصريحات عبر برنامج "الماتش"، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، أن إخراج اللاعب محمد النني، والدفع باللاعب وليد سليمان، لم يكن سببًا في إحداث ثغرة في دفاع منتخب مصر، واستقبال هدف قاتل أقصى الفراعنة من دور الـ16.

وتابع: "طارق حامد أفضل لاعب في أفريقيا بمركزه وليس في مصر فقط، لذلك يمكنه اللعب وحيدًا في مركز وسط الملعب، لذلك دفعنا بعمرو وردة، ووليد سليمان، للزيادة الهجومية".

وتابع: "أيمن أشرف ومحمود علاء، أخطآ بالزيادة الهجومية وهو ما أحدث الثغرة التي استقبل منها المنتخب هدفًا، والهدف كان سيدخل في مصر بنفس الطريقة حتى لو لم نغيير النني نظرًا لميله إلى الزيادة الهجومية".

وأكمل: "كان التغيير الرابع الموضوع للأشواط الإضافية سيضيع إذا لم نغير التغيير الثالث والأخير في الوقت الأصلي، وفي كل الحالات كانت مصر ستستقبل هدفًا بهذه الطريقة نظرًا للزيادة الأمامية لبعض اللاعبين مثل لنني، ولا يمكن تحميل التغيير مسؤولية الهدف"، وفق قوله.