شاهد| كاف يستعرض مشوار الأسود والمحاربين نحو نهائي أفريقيا

الإثنين 15/يوليه/2019 - 10:31 م
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لم يكن طريق الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 سهلًا، لكن أسود السنغال ومحاربي الجزائر، تمكنوا من إقصاء المنافسين والوصول في النهاية عبر طريق مليء بالصعاب.

الجزائر والسنغال جمعتهما مجموعة واحدة، هي المجموعة الثالثة، رفقة كينيا وتنزانيا، وتصدر محاربو الصحراء المجموعة برصيد 9 نقاط من الفوز بالمباريات الثلاثة، بينما حلت أسود الترانجا ثانيًا من فوزين وهزيمة أمام المحاربين.

دور الـ16

واجهت الجزائر منتخب غينيا، وهزوا شباكهم ثلاث مرات لتفوز الجزائر 3/0 وتتأهل إلى الدور ربع النهائي بشباك نظيفة، بينما تمكنت السنغال من عبور أوغندا بهدف نظيف.

الدور ربع النهائي

مواجهة قوية كانت بانتظار الجزائر أمام أفيال كوت ديفوار، لكن المحاربين حسموا المواجهة بركلات الترجيع بعد امتداد المباراة لـ120 دقيقة.

وعلى الجانب الآخر عبرت السنغال منافستها بنين، بهدف نظيف.

نصف النهائي

في مباراة نارية بين الجزائر ونيجيريا، بقيت نتيجتها معلقة حتى الدقيقة 90، حسم قائد الجزائر رياض محرز، بطاقة التأهل لمنتخب بلاده بتسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة، لتقود المحاربين إلى النهائي الحلم، الذي يتكرر للمرة الثانية في تاريخ المحاربين، بعدما توجت بالكأس عام 1990.

وفي مباراة دراماتيكية أخرى، تأهلت السنغال إلى النهائي الحلم بعد عبور تونس، بهدف ذاتي من مدافع نسور قرطاج في شباك فريقه، في الشوط الإضافي الثاني، لتتواجد أسود الترانجا في النهائي لأول مرة منذ 17 عامًا.