6 خسائر فنية قاتلة للزمالك بعد رفض طلب الخطيب!

الإثنين 15/يوليه/2019 - 02:16 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اتضحت جميع المعالم في مسابقة الدوري المصري، سواء الهابطين أو صاحب المركز الثالث وصاحب المركز الرابع، وتبقى المنافسة بين الأهلي والزمالك على لقب بطولة الدوري الممتاز، هي المتبقية فقط في البطولة حيث لم تتضح معالم بطل النسخة الحالية.

نتذكر قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية بفترة، بذل مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أقصى ما لديه من أجل انهاء مسابقة الدوري قبل انطلاق كأس الأمم، ووجد هذا القرار عناد واضح من جانب إدارة الزمالك، التي تمسكت باستكمال البطولة عقب كأس الأمم.

والحقيقة أنه لو عاد الزمن بإدارة الزمالك إلى الخلف، لقررت استكمال الدوري قبل كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد تعرض الفريق للعديد من الضربات الفنية الموجعة يكشفها موقع "وان ثري":

1-التفريط في جروس:

كان يمتلك مجلس إدارة الزمالك فرصة ذهبية من أجل استكمال مسابقة الدوري، بوجود السويسري كريستيان جروس، من أجل اضافة المزيد من التركيز والانسجام بين المدير الفني واللاعبين، ولكن قررت إدارة الزمالك التخلص منه بحجة انتهاء عقده، والتعاقد مع خالد جلال لقيادة الفريق، رغم أن في حالة انها مسابقة الدوري قبل كأس الأمم، كان من الممكن اقناع جروس بالاستمرار والبقاء.

2-غياب جنش لمدة 8 أشهر:

تعرض الزمالك قوية خلال مشاركة حارسه محمود جنش في كأس الأمم الأفريقية، حيث تعرض لإصابة بقطع في وتر أكيلس ويحتاج لفترة تتراوح بين 6 إلى 8 أشهر من أجل العودة من جديد للملاعب، ومن المؤكد أن يتأثر نادي الزمالك من غياب جنش قبل المواجهات الحاسمة للفري بمسابقة الدوري.

3-هروب كهربا:

تلقى نادي الزمالك صدمة جديدة، بعد هروب كهربا بحجة بعض الخلافات مع الإدارة بشأن قيمة عقده مع الفريق، رغم أنه في حالة استكمال الدوري قبل كأس الأمم، لكان الزمالك قد استفاد من جهود أحد اهم العناصر في الخط الأمامي بصفوفه.

4-تأثر فرجاني ساسي:

جاء خروج منتخب تونس من كأس الأمم الأفريقية من دور الـ8 واهدار التونسي فرجاني ساسي، لضربة جزاء أمام السنغال واتهام البعض له بالتسبب في خسارة المنتخب وتوديع البطولة، ليؤثر ذلك على معنوياته قبل استكمال الدوري مع القلعة البيضاء.

5-تشتت انتباه طارق حامد:

تلقى طارق حامد العديد من العروض المغرية والقوية بالساعات الماضية، وذلك بعد المستوى الفني الجيد، الذي قدمه مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، وربما يتأثر تركيز اللاعب ويطلب الرحيل عن القلعة البيضاء خاصة في ظل الأرقام الخيالية المعروضه عليه لضمه.

6-تأثير الصفقات الجديدة على اللاعبين:
ألمحت إدارة نادي الزمالك خلال الساعات الماضية، عن الاقتراب بقوة من حسم عدد من الصفقات القوية، وربما تؤثر هذه التصريحات على العناصر التي سيكمل بها نادي الزمالك مسابقة الدوري الممتاز، ليدفع نادي الزمالك الثمن باهظًا بعد التمسك بإنهاء مسابقة الدوري عقب كأس الأمم الأفريقية.