شطة:٩٠٪؜ من لاعبي المنتخب لا يمتلكون قدرات المشاركة في كان ٢٠١٩

الأربعاء 10/يوليه/2019 - 11:51 ص
كتب: هاني عصام
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد عبد المنعم شطة رئيس اللجنة الفنية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، في تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف أم أن اختصاص عمل هذه اللجنة هو إعداد تقرير فني شامل لهذة البطولة من الناحية التنظيمية والتحكيمية والإدارية وتقييم كامل لها خاصة أن هذه البطولة لأول مرة تنظم ب٢٤ منتخب.

وأضاف شطة أن هناك دراسة للحالة الفنية لجميع الفرق المشاركة في البطولة والمنتخبات التي صعدت لأدوار متقدمة كمنتخب بنين وجنوب افريقيا ومدغشقر وخروج أفضل ثلاثة منتخبات على مستوى القاهرة وهم مصر وغانا والكاميرون وكل منهم حصد عدد من البطولات من قبل.

وأشار أن المنتخبات الصغيرة والتي تشارك لأول مرةٍ بالبطولة قادرة على التسجيل في بطولة تضم ٢٤ منتخبًا، ومن مهام اللجنة الفنية أيضًا إعداد تقرير فني عن اللعب وخطط اللعب الجديدة والأمور الجديدة التي من الممكن أن تقدم في شكل برامج تدريبية للمدربين.

وقال رئيس اللجنة الفنية ببطولة كأس الأمم الأفريقية إن تم اطلاق على منتخب مدغشقر لقب الحصان الأسود حيث إنه منتخب مبهر استطاع أن يحقق نتائج جيدة ومنتخب الجزائر قدم أفضل كرة قدم حتى الآن في البطولة، ومنتخب جنوب افريقيا بدأت بطريقة ضعيفة ثم ارتفع مستواها.

وصرح أن جنوب افريقيا خاض مباراة أمام مصر تعتبر تاريخية ولم يخوض مثلها من قبل من حيث الخطط واللعب الجماعي والمهارات، ولا أحد كان يتخيل أن الفراعنة يودعوا البطولة في دور ال١٦ ولكن حدث هزة قوية للمنتخب منذ البداية ولم يتداركها المسئولين في مصر.

وأوضح أن خروج مصر من دور ال١٦ يرجع إلى عناد الجهاز الفني بقيادة أجيري على ضم لاعبين لا يستطيعون تحقيق مراكز متقدمة في البطولة ولم يكن هناك اعتراض من قبل الجهاز المعاون لأجيري ومشاركة لاعبين محترفة ٩٠٪؜ منهم ليس لديهم قدرات تؤهلهم للمشاركة مع المنتخب في ظل وجود لاعبين محللين جيدين لم يشاركوا