5 أسباب تسببت في الخروج المهين لمنتخب مصر

السبت 06/يوليه/2019 - 11:28 م
كتب: مصطفى الجندي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
صدمة كبيرة يشهدها الشارع المصري عقب الخروج المفاجئ للمنتخب الوطني من دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، أمام منتخب جنوب إفريقيا بالخسارة بهدف نظيف.

ويرصد "وان ثري" أربع أسباب تسببت في الخسارة والخروج المهين للفراعنة مبكرًا من البطولة.

- مدير فني أصغر من منتخب مصر

يعد خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر، من أهم أسباب الخسارة بسبب إختياراتة قبل البطولة وإستبعاد أكثر من لاعب مميز في الدوري المصري على رأسهم رمضان صبحي، وكهربا وعبد الله جمعه، فالمنتخب بحاجة إلى مدير فني كبير يملك شخصية قوية، وسبق له تولى قيادة أحد المنتخبات العالمية، نظرًا لعراقة تاريخ منتخب مصر.

- تراجع مستوى الدفاع

وشهدت المباراة تراجع كبير في مستوى المدافعين أحمد حجازي ومحمود علاء مما تسبب في توافر شوارع خلف الدفاع المصري أسفر عن هدف المباراة الوحيد للضيوف.

- فضيحة وردة وكارثة عودتة

شهد معسكر المنتخب فضيحة أخلاقية كان بطلها اللاعب عمرو وردة، مما تسبب في إستبعادة من المعسكر، ثم جاء قرار اتحاد الكرة بعودة اللاعب مجددًا للبطولة، ليفتح جدلًا واسعًا في قرار إستبعادة وعودتة من جديد.

- غياب صلاح التام عن البطولة

رغم مشاركة محمد صلاح في البطولة مع منتخب مصر، لم يظهر بالمستوى المنتظر، وظهر بعيدًا عن مستواة المعهود مع ليفربول.

- عدم تواجد مهاجم يصلح لقيادة المنتخب

شهدت قائمة منتخب مصر في البطولة تواجد ثلاث مهاجمين وهم مروان محسن الذي ظهر بمستوى متراجع للغاية في جميع المباريات التي شارك بها، بجانب عدم إنسجام كوكا مع المنتخب، قبل الإصابة، إضافة إلى إبتعاد أحمد علي عن مستوى الذي نشاهدة في الدوري المصري خلال الفترة التي شارك بها في المباراة الأخيرة.