نصائح ياسر ريان للاعبي المنتخب لعبور جنوب أفريقيا

السبت 06/يوليه/2019 - 01:15 م
كتب: معاذ عبدالمنعم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اكد ياسر ريان، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن مباراة المنتخب الوطني مع جنوب افريقيا، ليست صعبة، خاصة أن المنافس ليست لديه أي شراسة هجومية.

ويلتقي المنتخب الوطني مع جنوب افريقيا مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات دور ال16 من بطولة كأس الأمم الافريقية.


وقال ريان، في تصريحات خاصة ل"وان ثري"،:"مباراة اليوم ليست صعبة، المنتخب لو ظهر بمستواه الفني المعروف عنه، سيحسم المباراة لصالحه"، مضيفا:"المشكلة التي تواجهنا هى أن يظهر اللاعبين بالمستوى السئ الذي كانوا عليه في المباريات الثلاثة الماضية، في هذه الحالة سنصعب المباراة على انفسنا".

وأضاف:"منتخب جنوب افريقيا، ليس بالفريق الشرس الذي سيسبب لنا مشاكل، كلنا رآيناه في دور المجموعات يعتمد على الدفاع، وأكبر دليل على ذلك أنه لم يحرز سوى هدفا واحدا في ثلاث مباريات، لذلك من السهل أن نفوز عليه، إذا استطاع أجيري، أن يدير المباراة بالشكل الأمثل".


وأكمل:"اهم شئ أن يكون هناك ترابط في الخطوط، والضغط على الخصم من الأمام، حتى لا نعطي له فرصة السيطرة على وسط الملعب"، مضيفا:"يجب على المنتخب ان يفرض أسلوبه من بداية المباراة والسيطرة على وسط الملعب حتى لا نعطي للاعبي جنوب افريقيا الثقة".


وتابع:" اطالب اللاعبين بعدم بذل جهد كبير من بداية المباراة ولعب كرة جماعية، حتى لا يتعرضوا للإرهاق، تحسبا للجوء إلى وقت إضافي"، مضيفا:"كما يجب على اللاعبين الهدوء وعدم التسرع في إحراز هدف، لأن ذلك سوف يؤثر بالسلب على أداء المنتخب".


وأردف:"الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، يجب عليه أن يعطي حرية أكثر لعبدالله السعيد، في الملعب وعدم إلزامه بأداء الأدوار الدفاعية، حتى يستطيع أن يقوم بالأدوار الهجومية وصناعة الفرصة لزملائه، خاصة أن سنه لا يسمح له بأداء الأدوار الهجومية والدفاعية معا".


واختتم ياسر ريان، تصريحاته قائلا:"أتوقع أن لا يجري، أجيري تغييرات في تشكيل المنتخب في مباراة اليوم، في ظل عدم وجود لديه بدائل كثيرة على مقاعد البدلاء"، مضيفا:"أفضل أن يتم الدفع بأحمد علي بدلا من مروان محسن، الذي لم يقدم أي شئ يذكر مع المنتخب في المباريات الماضية وهو وأحمد حسن كوكا".