5 أوجه للتشابه بين خافيير أجيري وهيكتور كوبر

الثلاثاء 02/يوليه/2019 - 03:10 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
"ما أشبه اليوم بالبارحة" هو لسان حال الجماهير المصرية في ظل وجود المكسيكي خافيير إجيري ، مديرا فنيا للمنتخب المصري لكرة القدم ، حيث أعاد الى الأذهان الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق .

وفشل المكسيكي خلال بطولة الأمم الأفريقية ، التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري في اقناع الجماهير المصرية ، وخلق حالة من الجدل الكبيرة في الوسط الرياضي ، في ظل التشابه الكبير بينه وبين الأرجنتيني هيكتور كوبر .

"وان ثري" تستعرض أبرز أوجه التشابه الكبيرة بين المكسيكي والأرجنتيني .

1- أداء الفراعنة
جاء أداء منتخب مصر الأول لكرة القدم ، تحت قيادة الثنائي أجيري و كوبر مخيبا للآمال في ظل الملل الكبير والسلبية وغياب المتعة الكروية ، التى كان المنتخب يمتاز بها خلا السنوات الماضية ، الاداء التجاري هو السمة المسيطرة في ظل وجود الثنائى الأجنبي وهو ما أصاب الجماهير بحالة من الإكتئاب في ظل غياب المتعة الكروية .

2- الشكل الدفاعي
سيطر على أداء الفراعنة ، في وجود كلا من أجيري وكوبر ، الاداء الدفاعي البحت والاعتماد على الكرات الثابتة او الهجمات المرتدة السريعة لتسجيل الأهداف ، وفشل الفراعنة مع المكسيكي والارجنتينى في ظل بصمة واو تنفيذ جمل خططية وتكتيكية .

3- العشوائية
غلب على اداء لاعبي منتخب مصر ، في وجود كلا من أجيرى وكوبر ، العشوائية الكبيرة في الاداء وغياب اللعب الجماعي ، حيث ظهر الاعتماد على مهارات بعض اللاعبين أمثال محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حجازى وطارق حامد ، حيث تألق هؤلاء اللاعبين يكون العامل السحري في ظهور الفراعنة وتحقيق الانتصارات .

4- الاختيارات
وقع كلا من المكسيكى والارجنتينى ، في العديد من الأخطاء المتعلقة بسوء الاختيارات وتجاهل عاصر مميزة ، في الوقت الذى تم فيه الاعتماد على بعض اللاعبين أصحاب المستوى الفني المتدني والتضحية بعناصر أكثر إفادة للمنتخب ، وهو ما اثار العديد من علامات الاستفهام .

5- التبديلات
تواجد لدى الثنائى خافيير إجيري وهيكتور كوبر ، قناعة بحوالى 15لاعبا فقط والاستعانة بهم في المباريات دون الاستفادة من بقية زملائهم نظرا لعدم الثقة في قدراتهم على الرغم من تواجدهم في قائمة المنتخب