فيديو| المغرب تخطف فوزا قاتلا من جنوب افريقيا

الإثنين 01/يوليه/2019 - 07:59 م
كتب: معاذ محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

حقق المنتخب المغربي الفوز على جنوب افريقيا. بهدف نظيف ، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين، ستاد السلام، في إطار مباريات الجولة الثالقة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الآمم الافريقية.

 

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من المنتخبين،وكان فيه المنتخب المغربي افضل نسبيا من جتوب افريقيل، حيث جاءت الفرصة الأولى لأسود الآطلسي في الدقيقة 17 بعدما نفذ حكيم زياش، ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى لها حارس جنوب افريقيا ببراعة ويبعدها الى منتصف الملعب، وبعدها بدقيقيتين نفذ اللاعب ذاته ضربة حرة نحو منطقة الجزاء، وأبعدها الدفاع بالرأس لكنها وصلت بالخطأ إلى يونس بلهنده، الذي سدد الكرة مباشرةً نحو أعلى الشباك، لكنها لمست العارضة وخرجت إلى خارج الملعب.

 

أخطر فرص المغرب، كانت في الدقيقة 35 بعدما لعب نور الدين المرابط كرة عرضية  داخل منطقة الجزاء، أبعدها الدفاع برأسه لكنها وصلت إلى يونس بلهنده المتمركز عند حدود منطقة الجزاء، والذي قام بدوره بتسديد صاروخ مباشر نحو الشباك، لكن حارس المرمى تمكن من التصدي لها ببراعة.

 

 

وانحصر اللاعب بعد ذلك في وسط الملعب، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

 

ولم يختلف الشوط الثاني عن الأول، حيث سيطر المنتخب المغربي على الملعب وسط تراجع ملحوظ من لاعبي جنوب افريقيا واعتمادهم على الهجمات المرتدة.

 

وكانت أخطر فرص الشوط في الدقيقة 63 بعدما فاجئ  أشرف حكيمي الجميع، بتسديدة قوية عند حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة.

 

وبعدها يستة دقائق تلقى يوسف النصيري تمريرة بينية، لينفرد بمرمى جنوب افريقيا ويراوغ  الحارس ببراعة، لكنه فقد السيطرة على الكرة وسددها بعيدة إلى خارج الملعب.

 

وانحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب.

 

وفي الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة نجح مبارك بوصوفة في إحراز هدف المغرب.

 

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد المغرب الى 9 نقاط محتلا بهم المركز الأول، في حين تجمد رصيد جنوب افريقيا عند 3 نقاط في المركز الثالث، بينما جاءت كوت ديفوار في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وناميبيا في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.