الآن جيريس يتحدث عن موقعة المنتخب التونسي أمام موريتانيا

الإثنين 01/يوليه/2019 - 01:23 م
كتب: معاذ عبدالمنعم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد الآن جيريس المدير الفني لمنتخب تونس، أن لقاء الغد يحمل أهمية كبيرة، ولا بد من الفوز غدًا من أجل سمعة الكرة التونسية وتجنب الخروج المبكر.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة نسور قرطاج أمام موريتانيا غدًا: سعينا خلال الفترة الأخيرة لازالة الضغوط من على اللاعبين الذين خاضوا مباراة مالي وأنجولا وفقدان أربع نقاط والعمل على التجهيز النفسي لمباراة موريتانيا.

وتابع: لاعبينا لديهم خبرة دولية اكتسبوها من الاحتراف في أوروبا وجاهزون لتفادي أي عقبات غدًا.

وواصل: لن أتحدث عن حدوث تغيرات في تشكيل الفريق الأساس، أما عن أزمة حراسة المرمى بالطبع هناك مشكلة كبيرة تواجهنا بعد تغير إثنين من الحراس في أول لقائين، نسعى لتجهيز حراس المرمى بشكل جيد على المستوى النفسي والذهني لأن لديهم خبرة جيدة.

وأردف: أما عن مشاركة غيلان شعلاني فسيكون من الصعب إشراكه بسبب إصابته، وهناك ايضا محاولات لتجهيز فرجاني ساسي للمشاركة وهو استعادة الكثير من حالته البدينة ومسألة مشاركته تخصني.

وأضاف: المباراة الأولى كنا بعيدين تمامًا عن مستوانا المعروف وتحسن الأداء بشكل كبير أمام مالي وتطور أداء اللاعبين وخلال مباراة الغد سيكون الأداء مع النتيجة في صالح تونس.

وأكمل: ليس من المنطقي أن يشارك جميع لاعبي بعثة الفريق فهناك ١١ لاعبًا فقط ومعهم ٣ تغييرات لهم الحق في المشاركة.

وتابع: لا أحب تشخيص الأزمات فيما يخص عدم مشاركة بعض اللاعبين.

وواصل: المنتخب التونسي في حاجة إلي تطوير الشق الهجومي حتى نكون في امكاننا الذهاب بعيدًا في كان، ولاخوف على دفاع الفريق وخط الوسط.

وعن عدم مشاركة بسام الصرفي بعد مشاركته الجيدة في اللقاءات الودية أجاب مجددا أن مشاركة جميع اللاعبين تعود الي خطة المباراة التي أضعها وحسب جاهزية كل لاعب.

واستطرد: ما أعرفه عن الكرة الموريتانية جيد فقد كانوا رائعين في مشوار التصفيات وأنا جاهز للتعامل معهم غدا.

وأتم: بالتأكيد سنأخذ كل الاحتياطات لمواجهة الغد، أعلم تمام رغبة الفريق الموريتاني في تحقيق المفاجأة وعلينا أن نحسم الأمور مبكرا.