القصة الكاملة لأخطر 24 ساعة لـ"أبوريدة ووردة" ومنتخب مصر

الخميس 27/يونيو/2019 - 02:47 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
على مدار 24 ساعة الماضية ، تحول الثنائي هانى أبوريدة ، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ، وعمرو وردة ، لاعب منتخب مصر الاول ، حديث ملايين المصريين والمتابعين من مختلف دول العالم ، على إثر قرار رئيس الجبلاية ، باستبعاد لاعب الفراعنة ، لتورطه فى فضائح أخلاقية ، وظهور فيديو مشين له ، على مواقع التواصل الإجتماعي .

"وان ثرى" تستعرض التطورات طوال ال 24 ساعة الماضية والتى تعد الأخطر فى مشوار الثنائى رئيس الجبلاية ولاعب المنتخب المصري لكرة القدم .

المشهد الأول : فندق إقامة المنتخب

قبل ما يقرب من 8 ساعات تقريبا من مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية ، أمس الاربعاء ، تم ابلاغ ايهاب لهيطة المدير الاداري للمنتخب ، وأفراد الجهاز الفنى للمنتخب المصري بقيادة المكسيكى خافيير أجيري ، بقرار استبعاد عمرو وردة من معسكر الفراعنة وخروجه من القائمة .

المشهد الثاني : جلسة مع اللاعب

عقد الجهاز الفنى للفراعنة وايهاب لهيطة ، جلسة مع عمرو وردة ، لابلاغه بقرار رئيس الجبلاية باستبعاده من صفوف المنتخب ، ومطالبته بمغادرة فندق الاقامة ، وعد المكسيكى اللاعب بانه بعد انتهاء مباراة الكونغو سوف يتحدث مع المسئولين لرغبته فى استمراره مع الفريق

المشهد الثالث : نبوبة بكاء واعتذار

بعد ابلاغ عمرو وردة ، بقرار رئيس الجبلاية باستبعادة داخل اللاعب فى نبوبة من البكاء وتقديم سيل من الاعتذارات للجهاز الفنى ، وطلب من النجوم الكبار بالمنتخب احمد المحمدي ومحمد صلاح وعبد الله السعيد ، التدخل والحديث مع رئيس الجبلاية للعفو عنه ، وانه على اتم الاستعداد لتقديم اى اعتذار يطلب منه .

المشهد الرابع : ثورة على السوشيال ميديا 

جاء قرار استبعاد عمرو وردة ، ليثير ثورة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا ، ما بين مؤيد لقرار استبعاد اللاعب ونهاية مشواره الكروى ومطالبة البعض بمنح اللاعب فرصة جديدة ، وعدم تدمير مستقبلة الكروى ، ليخطف قرار ابوريدة الاضواء من مباراة مصر والكونغو التى كانت ستقام بعد صدور القرار بساعات قلية .

المشهد الخامس : احتواء اللاعب ومطالبته بعدم الرحيل

قام لاعبو المنتخب الكبار ، باحتواء عمرو وردة ، فى ظل حالة الانهيار التى سيطرت عليه ، وطلبو من اللاعب البقاء فى فندق الاقامة وعدم الرحيل ، وانهم بعد مباراة الكونغو سوف يسعون للحديث مع هانى ابوريدة للعفو عنه والاستمرار مع المنتخب فى البطولة والتراجع عن قرار استبعاده .

المشهد السادس : تضامن فى مباراة الكونغو

شهدت مباراة منتخب مصر والكونغو ، والتى اقيمت امس الاربعاء ، وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد ، تضامن من جانب لاعبي المنتخب مع عمرو وردة ، وظهر ذلك خلال احتفال أحمد المحمدي ، ورفع باهر المحمدى فانلة عمرو وردة ، وخرج اجيرى عقب المباراة ليتحدث عن رغبته فى استكمال اللاعب مشواره مع المنتخب بالبطولة .

المشهد السابع : تغريدات نجوم المنتخب

خرج أكثر من لاعب فى المنتخب وعلى راسهم محمد صلاح واحمد حجازى ووليد سليمان ، بتغريدات عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى بمطالبة رئيس الجبلاية بعدم ذبح عمرو وردة ومنحه فرصه جديدة ، خاصة وان اللاعب لم يفتعل اى ازمة خلال تواجده بالمعسكر

المشهد الثامن : اعتذار اللاعب

خرج عمرو وردة عبر حساباته الشخصية ، بفيديو يقدم من خلال الاعتذار للجماهير المصرية والجهاز الفنى للمنتخب وزملائه ومسئولى الكرة المصرية ، والاعتراف بانه اخطئ والمطالبة بالعفو عنه .

المشهد التاسع : محاولات العفو

مارس النجوم الكبار لمنتخب مصر ، وافراد الجهاز الفنى للمنتخب ضغوطا مكثفة على رئيس الجبلاية من أجل العفو عن وردة واستكمال مشوار الكان ، وتم عقد جلسه بين هانى ابوريدة ولاعبي المنتخب قبل تحديد القرار النهائى بمصير وردة .