تريزيجيه يهدد محمد صلاح بالكان الأفريقي .. تعرف علي الأسباب

الأحد 23/يونيو/2019 - 04:58 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
خطف محمود حسن تريزيجيه ، لاعب وسط منتخب مصر لكرة القدم ، والمحترف في نادي قاسم باشا التركي ، الأضواء من الفرعون المصري محمد صلاح ، المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي ، في أول إختبار للفراعنة ببطولة الأمم الأفريقية 2019 ، أمام منتخب زيمبابوي .

ويراهن الجميع على قدراة تريزيجيه على استمرار تفوقه على نجم الكرة المصرية والافريقية والعالمية محمد صلاح ، خلال المواجهات المقبلة للمنتخب بالكان الأفريقي .

"وان ثرى" تستعرض أبرز أسلحة محمود حسن تريزيجيه لخطف الأضواء من محمد صلاح .

1- الوجبات الدفاعية والهجومية

يجيد تريزيجيه تأدية الأدوار الدفاعية والهجومية على الوجه الأكمل ، بسبب اللياقة البدنية العالية التي يتمتع بها ، والتي دعله يستطيع تأدية ال 90 دقيقة بنفس المستوى والمجهود المبذول من جانبه .
ويحسب لتريزيجيه ، قيامه بمعاونه زميله الذى يلعب بجواره في الجبهة اليسرى ، عكس محمد صلاح حيث تقتصر المهام له على النواحي الهجومية ، حيث ينصب تركيزه على تأدية الشق الهجومي ، وهو ما يجعل الجبهة اليمنى للفراعنة ، تكون بمثابة نقطة ضعف .

2 - الجماعية والتعاون
يمتاز تريزيجيه في أغلبية أوقات المباريات الى الجماعية في الاداء ، حيث النزاعة الفردية له تتراجع له ، مفضلا التعاون مع زملائه ، واللجوء الى السهل الممتنع ، وعدم وضع نفسه في موقف صعبه ، ويجيد التحرك في المساحات بفضل السرعات التى يمتاز بها ، في المقابل يظهر على أداء محمد صلاح الانانية والاستعراض في أغلبية المباريات ، ودائما يبحث عن المواقف الصعبة لإظهار نجوميته ومهارته الكبيرة

3 - الضغوط قليلة

يخوض تريزيجية بطولة الأمم الأفريقية ، ولا توجد علية ضغوط كبيرة ، وهو الأمر الذى من شأنه ، أن يساعده على التألق والإجادة والظهور بشكل مميز مع الفراعنة خلال مباريات الكان الافريقي ، عكس محمد صلاح ، والذى يخوض البطولة محاصرا بعدد كبير من الضغوط سواء على الصعيد الجماهيرى أو الشخصى ، وهو ما يجعله مطالبا كل مباراة الظهور بشكل مميز .

4 - الرقابة

من المؤكد أن الرقابة علي تريزيجيه من المنتخبات التى ستواجه المنتخب المصري ، سوف تكون سهله نوعا ما ، عكس الرقابة التى سوف تفرض على محمد صلاح خلال البطولة ، وهو الأمر الذى من شأنه أن يسهل من مهمة تريزيجيه فى الكان ويجعله يظهر بشكل مميز وجيد ، فى المقابل سوف تفرض رقابة صارمة على محمد صلاح ، خاصة وأن جميع المنتخبات تدرك جيدا خطورة ونجومية نجم توتنهام .