فاروق جعفر: أداء المنتخب أمام زيمبابوي سئ وأجيري اعتمد على الدفاع

السبت 22/يونيو/2019 - 01:30 م
كتب: معاذ عبدالمنعم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تحدث فارق جعفر، نجم الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق، عن رؤيته الفنية لمباراة المنتخب الوطني الأول مع زيمبابوي، التي أقيمت بينهما امس الجمعة، على ستاد القاهرة، في افتتاح بطولة كأس الأمم افريقيا، والتي انتهت بفوز المنتخب بهدف نظيف.

وقال جعفر في تصريحات خاصة لـ"وان ثري": "المنتخب لم يقدم الأداء المنتظر منه في مباراة زيمبابوي، ولكن أهم شئ هو تحقيق المكسب وحصد الثلاث نقاط بصرف النظر عن الأداء"، مضيفا:"في بداية البطولة لا نبحث عن الأداء، لأنه سيأتي مع توالي المباريات".

وأضاف:"المكسب سيعطي دوافع معنوية كبيرة للاعبين في المباريات المقبلة، كما سيكون هناك استقرار فني في الفترة المقبلة نتيجة الثبات على التشكيل والإنسجام بين اللاعبين"، مضيفا:"الأداء الذي ظهر عليه لاعبي المنتخب لا يدعو للقلق، على الإطلاق، خاصة أن هذه أول مباراة رسمية بعد فترة من الراحة، فضلا عن أن هناك عدد كبير من اللاعبين لم يلعبوا في حضور هذا الكم من الجماهير، وهو ما وضعهم تحت ضغوطات".

وأوضح:"بعد الهدف الذي أحرزه تريزيجيه قبل نهاية الشوط الأول تراجع أداء لاعبي المننتخب إلى الخلف واعتمد الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، على الدفاع، حيث لعب بطريقة 4 - 5 - 1، معتمدا على الكثافة العددية في وسط الملعب وذلك بعد نزول نبيل عماد دونجا وعمرو وردة في الشوط الثاني ولكن لم يستفيد منها المنتخب"، مشيرا:"محمد صلاح كان يلعب مهاجما وحيدا، ومهما كان يفعل لن يستطيع إحراز أهداف". واكمل:"زيمبابوي، كانت تلعب المباراة وتعلم انها ستخسر، بأكثر من هدف، نظرا لفارق الخبرات التي تصب في صالح لاعبي مصر، فضلا عن ان البطولة تقام قي مصر، ولكنهم تفاجئوا بالمستوى بالأداء الذي ظهر عليه لاعبي المنتخب".