فيديو| منتخب مصر يقص شريط الافتتاح بفوز صعب على زيمبابوي

الجمعة 21/يونيو/2019 - 11:57 م
كتب: احمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

استهل المنتخب الوطني مشواره في كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الجاري بالفوز على زيمبابوي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت في ستاد القاهرة.

 

سجل محمود حسن تريزيجيه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول من تسديدة قوية بقدمه اليمنى على يسار الحارس.

 

وحصد الفريق الوطني أول 3 نقاط في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً أوغتندا والكونغو الديمقراطية.

 

الشوط الأول

 

شهدت أول ربع ساعة من مباراة مصر وزيمبابوي في افتتاح كأس الأمم الأفريقية بداية قوية للفراعنة بحثاً عن التقدم.

 

وأهدر مروان محسن، مهاجم منتخب مصر، هدفين مؤكدين أمام زيمبابوي، بعدما أرسل محمد صلاح عرضية رائعة في الدقيقة الأولى حولها مروان محسن برأسه قبل أن يخرج الحارس الكرة، وبعد ثواني سدد مروان رأسية أخرى أخرجها الحارس.

 

وشهدت الدقيقة التاسعة من المباراة تمريرات رائعة بين محمد صلاح ومروان ومحسن وعبد الله السعيد قبل أن يسدد الأخير تصدى لها الحارس ثم عادت لتريزيجيه أمام المرمى لكنه سدد بعيداً.

 

وشهدت الدقيقة 12 هجمة منظمة لمصر وتمريرة عرضية أرضية من صلاح يتصدى لها حارس زيمبابوي ثم تصل للمحمدي يمررها أرضية ليسددها السعيد لكن كرته تخرج بجوار المرمى إلى خارج الملعب لتضيع فرصة الهدف الأول لمصر.

 

وشهدت الدقيقة 17 تمريرة طويلة من السعيد لمحمد صلاح ينطلق بها مستغلا سقوط مدافع زيمبابوي ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسددها تخرج أعلى مرمى زيمبابوي إلى خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 22 تمريرة أرضية من عبد الله السعيد أخطاء مدافع زيمبابوي في تشتييتها لتصل عند مروان يسددها بيسراه تخرج بجوار القائم الأيمن لمرمى زيمبابوي.

 

وفي الدقيقة 24 سدد لاعب زيمبابوي كرة أرضية تصدى لها محمود علاء.

 

وفي الدقيقة 30 سدد محمد صلاح كرة ضعيفة في يد الحارس.

 

وتألق الحارس محمد الشناوي في الدقيقة 37 بعد خروج موفق من مرماه للتصدي لانفراد اللاعب خاما بيليات الذي سدد كرة أبعدها حارس مصر إلأى ضربة ركنية.

 

وانطلق تريزيجيه من الجهة اليسرى في الدقيقة 41 ليتبادل الكرة مع أيمن أشرف ويراوغ الدفاع بشكل رائع قبل أن يرسل تسديدة بيمناه إلى أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف.

 

الشوط الثاني

 

بدأ المنتخب الوطني الشوط الثاني من مباراته أمام زيمبابوي في افتتاح كأس الأمم الأفريقية، بقوة بحثاً عن الهدف الثاني.

 

وأهدر المنتخب الوطني الهدف الثاني في الدقيقة 50 بعد تسديدة رائعة من تريزيجيه تصدى لها الحارس ببراعة.

 

وفي الدقيقة 59 أرسل المحمدي عرضية يستلمها مروان لكنها تطول منه ثم يحاول تسديدها لكن حارس زيمبابوي يتصدى له ثم يحتسب الحكم خطأ لصالح الحارس.

 

شهدت الربع ساعة الثانية من مباراة مصر وزيمبابوي في افتتاح كأس الأمم الأفريقية، هدوء من الجانب المصري الذي يبحث عن الهدف الثاني.

 

وشارك الثنائي وليد سليمان بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 61 وعمرو وردة بدلاً من عبد الله السعيد في الدقيقة 72.

 

وأهدر محمد صلاح فرصة الهدف الثانية بعد تمريرة من تريزيجيه وضعته  في مواجهة المرمى لكن تسديدة صلاح وجدت حارس زيمبابوي يتصدى لها ويخرجها إلى ركنية ليضيع الثاني 65.

 

وحاول منتخب زيمبابوي إدراك التعادل في الدقيقة 70 بتسديدة عن طريق اللاعب مونتيسي مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي لتمر بسلام على الفريق المصري.

 

ومرر وليد سليمان بينية خلف الدفاع إلى محمد صلاح الذي انطلق بسرعته في الدقيقة 87 داخل منطقة الجزاء ليسدد بيمناه مرة أخرة كرة أرضية ضعيفة تصدى لها الحارس.