فيديو| تريزيجيه يقود منتخب مصر للتقدم على زيمبابوي فى الشوط الأول

الجمعة 21/يونيو/2019 - 10:54 م
كتب: احمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

 انتهى الشوط الأول من مباراة مصر وزيمبابوي المقامة بين الفريقين في افتتاح كأس الأمم الأفريقية بتقدم الفراعنة بهدف نظيف.

 

جاء الهدف عن طريق محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 41 من تسديدة قوية بقدمه اليمنى على يسار الحارس.

 

شهدت أول ربع ساعة من مباراة مصر وزيمبابوي في افتتاح كأس الأمم الأفريقية بداية قوية للفراعنة بحثاً عن التقدم.

 

وأهدر مروان محسن، مهاجم منتخب مصر، هدفين مؤكدين أمام زيمبابوي، بعدما أرسل محمد صلاح عرضية رائعة في الدقيقة الأولى حولها مروان محسن برأسه قبل أن يخرج الحارس الكرة، وبعد ثواني سدد مروان رأسية أخرى أخرجها الحارس.

 

وشهدت الدقيقة التاسعة من المباراة تمريرات رائعة بين محمد صلاح ومروان ومحسن وعبد الله السعيد قبل أن يسدد الأخير تصدى لها الحارس ثم عادت لتريزيجيه أمام المرمى لكنه سدد بعيداً.

 

وشهدت الدقيقة 12 هجمة منظمة لمصر وتمريرة عرضية أرضية من صلاح يتصدى لها حارس زيمبابوي ثم تصل للمحمدي يمررها أرضية ليسددها السعيد لكن كرته تخرج بجوار المرمى إلى خارج الملعب لتضيع فرصة الهدف الأول لمصر.

 

وشهدت الدقيقة 17 تمريرة طويلة من السعيد لمحمد صلاح ينطلق بها مستغلا سقوط مدافع زيمبابوي ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسددها تخرج أعلى مرمى زيمبابوي إلى خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 22  تمريرة أرضية من عبد الله السعيد أخطاء مدافع زيمبابوي في تشتييتها لتصل عند مروان يسددها بيسراه تخرج بجوار القائم الأيمن لمرمى زيمبابوي.

 

وفي الدقيقة 24 سدد لاعب زيمبابوي كرة أرضية تصدى لها محمود علاء.

 

وفي الدقيقة 30 سدد محمد صلاح كرة ضعيفة في يد الحارس.

 

وتألق الحارس محمد الشناوي في الدقيقة 37 بعد خروج موفق من مرماه للتصدي لانفراد اللاعب خاما بيليات الذي سدد كرة أبعدها حارس مصر إلأى ضربة ركنية.

 

وانطلق تريزيجيه من الجهة اليسرى في الدقيقة 41 ليتبادل الكرة مع أيمن أشرف ويراوغ الدفاع بشكل رائع قبل أن يرسل تسديدة بيمناه إلى أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف.