وليد صلاح الدين يكشف أزمة المنتخب قبل أمم افريقيا

الإثنين 17/يونيو/2019 - 01:21 م
كتب: معاذ عبدالمنعم
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تحدث وليد صلاح الدين، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، عن أداء المنتخب الوطني، في مباراة غينيا الودية، التي أقيمت أمس الأحد، على ستاد الجيش ببرج العرب، في إطار استعدادات الفراعنة لبطولة كأس الأمم الافريقية التي تنظمها مصر من الفترة 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.


المنتخب الوطني فاز على غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرز أهداف الفراعنة كل من مروان محسن وأحمد علي وعمر جابر.


وقال وليد صلاح الدين في تصريحات خاصة لـ"وان ثري":"أداء المنتخب الوطني بالأمس، كان أفضل من المباراة الماضية، خاصة في الجزء الهجومي، بعد نجاحنا في تسجيل ثلاثة أهداف، هذا بخلاف الفرص الضائعة"، مؤكدا أن مباراة غينيا كانت اختبار حقيقي وقوي قبل الدخول في منافسات بطولة أمم افريقيا.

وأضاف:"كانت هناك بعض الأخطاء في مباراة الأمس، خاصة من لاعبي خط الدفاع، ويدب على الجهاز الفني أن يعمل على علاجها في الأيام القليلة المقبلة"، مضيفا:"إذا ارتكبنا تلك الأخطاء خلال منافسات البطولة ستسبب لنا مشكلة كبيرة، خاصة أن تعويض النتيجة لن يكون بالأمر السهل".

وأوضح:"محمد صلاح، لا يقوم بالأدوار الدفاعية، لذا يجب أن يعطي أجيري، تعليمات إلى محمد النني أو طارق حامد، بالتغطية خلفه ومساعدة أحمد المحمدي او عمر جابر، في الأدوار الدفاعية، على أن ينزل عبدالله السعيد إلى وسط الملعب"، موضحا:"خلال مباريات البطولة سنحتاج للعب بطريقة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب، بالإلتزام الدفاعي، لأننا لدينا بعض القصور من ناحية السرعة والقوة".

وأكمل:"امكانيات لاعبي المنتخب لا تساعدهم على القيام بالواجبات الهجومية والدفاعية في نفس الوقت، لذلك أتوقع أنه في حال نجاحنا في إحراز هدف أو اثنين في مباراة زيمبابوي الافتتاحية، سيتراجع اللاعبين إلى الدفاع للحفاظ على النتيجة".

وأشار:"من إيجابيات مباراة غينيا، ظهور بعض اللاعبين بمستوى متميز على رأسهم محمود حمدي الونش، الذي يستحق أن يتواجد في التشكيل الأساسي خلال مباريات البطولة، فضلا عن إستعادة عبدالله السعيد، جزء كبير من مستواه الفني المعروف عنه"، مشيرا إلى ان مروان محسن قدم مباراة جيدة للغاية، ويستحق أن يكون مهاجم مصر في الكان، خاصة في ظل حالة التجانس بينه بين عبدالله السعيد ومحمد صلاح وتريزيجيه.