مدرب فنزويلا: نسعى للوصول لنهائي كوبا أمريكا

السبت 15/يونيو/2019 - 12:29 م
كتب: محمد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد المدير الفني لمنتخب فنزويلا لكرة القدم رافائيل دوداميل، أن فريقه يصل لبطولة كوبا أمريكا 2019 بهدف أن يكون نجمًا وأن يقدم بطولة "للذكرى".

وقال دوداميل في مؤتمر صحفي عشية مواجهة بيرو المقررة السبت ضمن منافسات المجموعة الأولى، إن منتخب "العنابي" اللاتيني هدفه إنهاء مشاركته بالبطولة في السابع من يوليو، تاريخ المباراة النهائية التي ستقام على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وأكد "نعلم حجم المسؤوليات التي يتطلبها ذلك وهذا يدفعنا لعدم إدخار جهد، دائما من منطلق احترامنا للخصوم مثل بيرو التي ستكون منافس عظيم. هذه لحظة جيدة للفوز ونحن مستعدون لها".

وأضاف المدرب الفنزويلي "بالنسبة لنا، هذا الأمر لا يولد لدينا خوفا بل إحساس بمسؤولية رائعة تحملناها".

وحذر دوداميل من أن فريقه نضج كثيرا منذ المرة الأخيرة التي واجه فيها بيرو عندما تمكن الأخير من إدراك التعادل (2-2) رغم أن "العنابي" اللاتيني كان متقدما بهدفين في البداية، وذلك في مباراة جاءت ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وعن اللحظة الحالية التي يعيشها منتخب بيرو عقب الهزيمة وديا أمام كولومبيا 0-3، أشار مدرب فنزويلا إلى أن الخصم "يعمل بالتأكيد على استعادة الطاقة الإيجابية".

وتنافس فنزويلا في كوبا أمريكا ضمن المجموعة الأولى إلى جانب بيرو والبرازيل وبوليفيا التي سقطت أمام السيليساو بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية التي أقيمت الجمعة بساو باولو.