3 مراكز تشعل الصراع فى منتخب مصر قبل أمم أفريقيا 2019

الإثنين 10/يونيو/2019 - 06:19 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
رفع الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم ، بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى ، المدير الفني ، درجة الاستعدادات القصوى ، استعدادا لبطولة الامم الافريقية التى تستضيفها مصر من الفترة 21 يونيو الجاري الى 19 يوليو المقبل ، وخوض أول المباريات أمام منتخب زيمبابوي ، في افتتاح مشوار الامم الافريقية 2019 في نسختها ال 32 .

وقبل 11 يوما ، من ضربة البداية أمام منتخب زيمبابوي ، يسعى الجهاز الفني للفراعنة بقيادة خافيير أجيرى ، على حسم 3 مراكز تمثل صدعا وذلك من أجل الاستقرار على التشكيلية الاساسية التى سوف يعتمد عليها خلال مشوار البطولة .

الحارس الأساسي

يسعى المدرب المكسيكي بالاتفاق مع أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى المنتخب، أستغلال مباراتي تنزانيا وغينيا، للاستقرار على الحارس الذي سيحرس عرين الفراعنة في البطولة الافريقية.

وهناك مفاضلة بين الثنائي أحمد الشناوي حارس مرمى نادي بيراميدز ومحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، على حراسة مرمى الفراعنة، ويميل أحمد ناجي، للاعتماد على أحمد الشناوي، بعد المستوى المتميز الذي ظهر به مع فريقه في المباريات الماضية.

وسيكون محمود جنش، حارس مرمى نادي الزمالك، هو الحارس الثالث للفراعنة في البطولة.

المساك الثاني

يحاول خافيير أجيري، قبل انطلاق الكان الافريقي الاستقرار على المدافع الثاني الذي سيلعب بجوار أحمد حجازي، المحترف في نادي وست بروميتش الإنجليزي، ويفاضل المدير بين الثنائي باهر المحمدي مدافع النادي الإسماعيلي ومحمود علاء مدافع الزمالك، لشغل هذا المركز في البطولة الافريقية، خاصة بعدما استقر على الاعتماد على أيمن أشرف، مدافع الأهلي في مركز الظهير الأيسر.

المهاجم الصريح

لم يتم الاستقرار حتى الأن على المهاجم الذي سيقود الفراعنة في الكان، خاصة في ظل حالة التألق التي يعيشها أحمد علي مهاجم المقاولون العرب وهداف الدوري المصري برصيد 18 هدفًا وأحمد حسن كوكا، مهاجم نادي أوليمبياكوس اليوناني، بالإضافة إلى مروان محسن مهاجم النادي الأهلي، الذي ظهر بمستوى جيد في المباريات التي شارك بها مع القلعة الحمراء في الفترة الأخيرة.