أسطورة الجزائر يفاجئ محمد صلاح بتصريح تاريخي

الأحد 02/يونيو/2019 - 04:17 م
كتب: عمرو مصطفى
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حرص رابح ماجر أسطورة كرة القدم الجزائرية على توجيه رسالة إلى المحترف المصري الدولي محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقاد محمد صلاح فريق الريدز أمس السبت للتتويج بدوري أبطال أوروبا على حساب غريمه توتنهام بالفوز بهدفين نظيفين سجل الفرعون المصري أحداهما من ركلة جزاء.

وبهذا التتويج الأوروبي، يعد محمد صلاح اللاعب العربي الثاني الذي يخوض المباراة النهائية بدوري الأبطال ويتوج باللقب بعد الجزائري رابح ماجر.

وحقق ماجر اللقب الأوروبي مع بورتو البرتغالي عام 1987، فضلاً عن تتويج المغربي أشرف حكيمي أيضاً باللقب مع ريال مدريد لكنه لم يخض المباراة النهائية.

وقال ماجر في تصريحات رسمية له اليوم الأحد :" أهنئ محمد صلاح على تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، كما أهنئ كل الشعب المصري على هذا الفوز المستحق الذي يعد انجازا للكرة المصرية أيضا. قد يقول البعض أن صلاح سجل هدفا من ركلة جزاء، لكن هذا لا ينقص أبدا من قيمة دور هذا اللاعب فيما حققه ليفربول".

وتابع أسطورة الكرة الجزائرية :" لست أنانيا وأقولها بصراحة وقناعة أنا سعيد جدا لما حققه صلاح، لأنه لاعب مميز جدا ومجتهد".


وأكمل:" الكرة العربية انتظرت 32 سنة لتحرز لقب دوري أبطال أوروبا، تحقيق هذا الهدف استغرق وقتا طويلا، لأن العرب يملكون المواهب والمهارات ليكونوا في أعلى مستوى".

وشدد ماجر على فرص صلاح في الفوز بالكرة الذهبية بغض النظر عن أداءه مع منتخب " أحفاد الفراعنة" في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الحالي إلى 19 يوليو المقبل.

وواصل:" كان يمكن لي أن أتوج بالكرة الذهبية بعد الانجاز الذي حققته مع بورتو، لكن قوانين الجائزة التي كانت تقتصر حصرا على اللاعبين الأوروبيين حرمتني من ذلك، اليوم القوانين تغيرت، ومن حق صلاح أن يتطلع للتتويج بالكرة الذهبية حتى لو كان منافسه ليونيل ميسي الذي أصفه بعبقري كرة القدم".