إنتر ميلان يعلن رحيل سباليتي ويشكره علي كل ما قدمه معهم

الخميس 30/مايو/2019 - 02:42 م
كتب: عمرو محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي، اليوم الخميس، رحيل لوتشيانو سباليتي، المدير الفني للفريق، بعد عامين شكل خلالهما مثال المعلم والصديق.

وقاد سباليتي، صاحب الـ 60 عامًا، فريقه هذا الموسم لإنهاء الدوري المحلي في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكنه عانى بعد الخروج المبكر من المنافسة القارية، والجدل حول قائد خط هجومه الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

وأكد إنتر، في بيانه اليوم: "لوتشيانو سباليتي لم يعد مدربا للفريق الأول، النادي يريد أن يشكر سباليتي على عمله والنتائج التي حققناها سويا".

ومدح رئيس مجلس إدارة إنتر، الصيني ستيفن جانج، المدرب الإيطالى الذي تمكن في الموسم الماضي من إعادة إنتر إلى دوري الأبطال بعد غياب سبعة أعوام، وأرفق صورة نشرها عبر إنستجرام تجمعه بالمدرب بتعليق جاء فيه "مدرب، معلم، وصديق".

وتابع: "لقد أعطيتنا دائما أفضل ما لديك، مغامرة العامين تعني الكثير بالنسبة إلى إنتر وإلي شخصيا"، قبل أن يضيف الرئيس العشريني "لن ننسى أبدا تفانيك من أجل هذا الفريق، ونشكرك جميعا من أعماق قلوبنا، بمجرد أن أصبحت مدربا لإنتر، ستبقى دائما مدربي"، ويختم قائلًا "شكرًا سيد سباليتي".

وتمكن سباليتيي الذي تولى تدريب إنتر في صيف العام 2017، من إيصال الفريق في موسميه معه إلى المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو حقق ذلك هذا الموسم في المرحلة الأخيرة الأحد الماضي، بضمان إنهاء الدوري رابعًا، كآخر المراكز المؤهلة للبطولة الاوروبية.