بعد إيقافه من الكاف.. 4 مستفيدين من إيقاف جهاد جريشة

الثلاثاء 28/مايو/2019 - 10:28 م
كتب: احمد كمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إيقاف الحكم الدولي جهاد جريشة لمدة 6 أشهر بعد الشكوى التي قدمها مسؤولو الوداد البيضاوي المغربي اعتراضًا على الأداء التحكيمي الذي قدمه الحكم في مباراة الفريق المغربي أمام الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الرغم من الانتقادات الشديدة التي وجهها الوسط الرياضي المصري ضد الكاف إلا أن هناك رابحون من هذا القرار وكانوا سعداء من قرار إيقاف جريشة على الرغم من الاعتراف بأنه لم يخطىء طوال المباراة فضلًا عن حصوله على تقييم عالي من قبل لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي.

ويستعرض "وان ثري" أبرز الرابحين من قرار الكاف بإيقاف الحكم لمدة 6 أشهر.

الاتحاد المغربي

أكبر المستفيدين من هذا القرار حيث واصل فرض سطوته على الاتحاد الأفريقي لينجح في الحفاظ على هيبة ومكانة الأندية المغربية، من خلال استغلال نفوذه.

وجاء قرار الإيقاف بعد الشكوى التي قدمها الاتحاد المغربي للكاف ضد الحكم الدولي المصري.


الوداد البيضاوي

نجح الوداد في تحقيق هدفه من خلال إصدار حالة من الرعب لحكم مباراة الإياب وفي توصيل رسالة قوية إلى الكاف مفادها " الأندية المغربية صاحبة الكلمة العليا في القارة" حتى لو كان الخطأ بسيطًا.


الزمالك وجماهيره

على الرغم أنهم ليسوا طرفًا في الأزمة لكنهم لم ينسوا واقعة مباراة مصر المقاصة منذ أكثر من عامين عندما تغاضى جريشة عن احتساب ركلة جزاء صحيحة عندما أطاح أحمد سامي مدافع المقاصة الكرة بيده من داخل منطقة الجزاء.



رؤوف خليف

على الرغم أن الفريق التونسي الطرف الثاني في نهائي دوري أبطال أفريقيا كان الأقل تضررًا من قرارات جريشة لكن المعلق التونسي رؤوف خليف كان غاضب خلال تعليقه على المباراة عبر قناة بي إن سبورت، وقال " لك يوم يا ظالم" وذلك عندما منح المعز بن شريفية حارس مرمى الترجي بطاقة صفراء في الدقيقة 80 من عمر المباراة ليتأكد غيابه عن مباراة الإياب.