أزمة جديدة تواجه اتحاد الكرة قبل حسم مصير الدوري المصري

السبت 25/مايو/2019 - 11:00 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ازمة جديدة تواجه مخطط مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني ابوريدة لإجبار الأندية على إستكمال منافسات الموسم الكروي 2018-2019 بعد إنتهاء أمم أفريقيا يوم 19 يوليو، بسبب ارتباط عدد من الاندية بعقود مع لاعبيها تنتهي بنهاية شهر يونيو القادم وهو ما يعني عدم قانونية مشاركتهم فى المباريات الحاسمة من مسابقة الدوري فى يوليو القادم.

وأكدت مصادر أن هناك عدد كبير من الاندية يرتبطون بعقود مع أبرز نجومهم تنتهي فى يونيو القادم وبالتالي لن يحق لهم التواجد فى قوائم مبارياتهم الحاسمة فى يوليو القادم بعد انتهاء منافسات امم افريقيا التى تحضتنها مصر خلال الفترة من 21 يونيو القادم وحتي 19 يوليو المقبل.

وشدد المصدر،على ان كل الشواهد والبراهين تؤكد على حتمية إنتهاء المسابقات المحلية سواء الدوري أو كاس مصر قبل انطلاق امم افريقيا من اجل منح الفرصة لجميع الاندية للإستعانة بلاعبيها الذين تنتهي عقودهم بنهاية يونيو الجاري حتي لا يفقدون خدماتهم فى يوليو القادم عقب انتهاء امم افريقيا.

واشارت المصارد، الى انه استمرار لتطبيق مبدأ غياب العدالة التى يصر اتحاد الكرة عليه فإن بعض الاندية ستكون مرشحة بقوة لفقدان عدد من نجومها فى المباريات الحاسمة حال اقامة باقي مباريات الدوري بعد امم افريقيا بسبب انتهاء عقودهم يوم 30 يونيو الجاري وبالتالي جاءت المطالبة بضرورة انهاء الدوري قبل امم افريقيا من اجل بدء رحلة المفاوضات مع اللاعبين لتجديد عقودهم وكذلك من اجل الاستعداد للموسم الجديد بفترة كافية سواء على الصعيد الفني او الإداري او البدني.

يذكر ان عدد من اندية الدوري الممتاز ابدي تضامنها مع النادي الاهلي الذى اصدر قرارات حاسمة امس عقب جلسته الطارئة التى عقدت بمقر النادي بالجزيرة.