6 ملفات تشغل الأهلي في فترة توقف الدوري

الخميس 23/مايو/2019 - 08:05 م
كتب: اسلام عبدالتواب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تتوقف مسابقة الدوري المصري يوم 3 يونيو من الشهر المقبل لارتباط المنتخب بالمشاركة في بطولة إمم أفريقيا التي ستقام في مصر في الفترة من 21 يونيو وحتي 19يوليو.

نلقي الضوء في التقرير التالي عن استعدادات الأهلي لباقي مباريات الدوري الحاسمة أثناء توقف بطولة أمم إفريقيا:-

راحة لالتقاط الأنفاس
من المقرر أن يحصل لاعبي الأهلي على راحه لفترة كبيرة قد تصل إلي إسبوع لالتقاط الأنفاس بعد موسم طويل وشاق، شهد تعرض عدد كبير من اللاعبين للإصابة بسبب الإجهاد وتوالي المباريات.

الاستعانة بالشباب
يدرس الجهاز الفني الاستعانة ببعض لاعبي الأهلي من فريق الشباب مواليد 97، للتدريب مع الفريق الأول وتعويض النقص العددي بعد انضمام الدوليين لمعسكر المنتخب، بجانب انضمام جونيور أجايي وجيرالدو دا كوستا وعلي معلول لمعسكر بلادهم.

معسكر خارجي
أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلى إن الجهاز الفني بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي يدرس إقامة معسكر خارجي خلال فترة التوقف الدوري، مشيرا إلي أن هذا الملف يخضع للدراسة والمناقشة في الوقت الحالي من قبل الجهاز الفني، مؤكدًا أنه سيتم الاستقرار بشكل نهائي على كافة التفاصيل الخاصة به قريبا، سواء فيما يتعلق بموعده أو مكانه.

علاج الأخطاء
يسعي الجهاز الفني لعلاج بعض الأخطاء خلال فترة توقف الدوري، وخاصة التمركز لدي المدافعين في الهجمات على الأهلي، بجانب أهدار الفرص السهلة.

وبعدين عن الملف الفني يسعي مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب لحسم أمرين خلال فترة توقف الدوري وهما:.

رحيل لاسارتي
من المقرر حسم بقاء أو رحيل الأوروجوياني مارتن لاسارتي، خلال فترة توقف الدوري، لبدأ التفاوض مع مدرب أجنبي كبير صاحب سيرة ذاتية تليق بتدريب المارد الأحمر وترضي الجماهير.

الصفقات
تسعي لجنة التعاقدات بقيادة أمير توفيق، وعدلي القيعي في حسم الصفقات خلال فترة توقف الدوري، لتدعيم صفوف الفريق، والانتهاء من الصفقات بشكل سريع قبل بداية فترة القيد الإفريقي، ويأتي لابا كودجو، وطاهر محمد طاهر، على رأس اللاعبين المطلوبين لتدعيم صفوف الأهلي في الفترة المقبلة، بجانب التعاقد مع ديفندر قوي ومساك.