الأهلي يطلب تطبيق مبدأ تكافئ الفرص.. ويرفض مواجهة المقاولون العرب

الخميس 23/مايو/2019 - 05:59 م
كتب: اسلام عبدالتواب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أزمة جديدة تشهدها الساحة الرياضية في الفترة الحالية، عقب إعلان لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، مواعيد مباريات الأسبوع الـ 34 والأخير للدوري الممتاز، وبعض المباريات المؤجلة، وهو ما تسبب في غضب العديد من الأندية.

الأهلي على رأس الأندية التي أبدت غضبها من جدول المباريات والذي لم يراعى مبدأ تكافئ الفرص، بجانب تحديد طرفين لمواجهة الزمالك يوم 3 يونيو، بعد وضع الجونة أو حرس الحدود في مواجهة القلعة البيضاء في سابقة جديدة على كرة القدم.

بداية الأزمة
أعلنت لجنة المسابقات مواعيد مباريات الأسبوع الـ 34 والأخير للدوري الممتاز، وبعض المباريات المؤجلة، وأكدت أندية حرس الحدود وبتروجت أن الجدول لا يراعى مبدأ تكافئ الفرص ورفضت خوض مبارياتها.

موقف الأهلي
أكد النادي الأهلي في بيان جاء نصه:"يدرس النادي الأهلي جدول المباريات المتبقية من مسابقة الدوري العام، والذي أصدرته لجنة المسابقات بعد ظهر اليوم".

وتابع البيان:"ومن المنتظر أن يعقد الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي إجتماعًا مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة غدًا الخميس لمعرفة الرؤية الفنية للجهاز من جدول المباريات، والمواعيد المقترحة، وترتيب اللقاءات وتأثير الصراع في القمة والقاع على أهمية المباريات".


موقف الأهلي النهائي
كشف مصدر بالنادي الأهلي، أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، يرفض خوض مواجهة المقاولون العرب، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد المصدر، أن الأورجوياني مارتن لاسارتي، طلب خوض الزمالك جميع مبارياته المؤجلة حتي تكون يكون هناك مبدأ لتكافؤ الفرص.

الأهلي خاض 32 مباراة في بطولة الدوري حتي الأن، بينما خاض الزمالك 29 لقاء، وله 3 مباريات مؤجلة أمام الإنتاج الحربي والجونة وحرس الحدود.