تعرف على حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان باياب نهائى الكونفدرالية

الإثنين 20/مايو/2019 - 03:14 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" ، تعيين الحكم الدولي الإثيوبي باملاك تيسيما ،، لإدارة إياب نهائى الكونفدرالية الافريقية ، بين الزمالك ونهضة بركان المغربي ، والمحدد لها العاشرة مساء الأحد المقبل ، باستاد برج العرب بالاسكندرية .

ويعاونه كلا من زكالى زويس من جنوب افريقيا ، والحاج ماليك سامبا من السنغال ، والحكم الرابع صادق السالمى من تونس ، وحكم الفار سيناوى سكاوزى من زامبيا ، ومعه جيربا كامارا من السنغال ، ووليد أحمد من السودان . 

باملاك تيسيما يعتبر واحد من أشهر الحكام في القارة السمراء وسبق وأدار الكثير من المباريات في البطولات المهمة سواء على مستوي الأندية أو المنتخبات .

وُلد باملاك تيسيما في 30 ديسمبر 1980 (38 عامًا) في العاصمة الاثيوبية أديس بابا، ودرس علم الاجتماع وتخرج من الجامعة عام 2012، ويعمل باحث طبي ومُنسق إكلينيكي.

بدأ باملاك تيسيما مسيرته التحكيمية عام 2003، وحصل على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 2009، وسبق وأدار العديد من المباريات الهامة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأمم أفريقيا عامي 2015، 2017، وكأس العالم للشباب 2017، كما أدار مباريات في تصفيات كأس العالم ، وادار اياب نهائى دورى ابطال افريقيا النسخة الماضية بين الاهلى والترجى فى ملعب رادس .